هيئة الدفاع عن زعيم صربيا السابق: كرادجيتش غير مذنب في مجزرة سريبرينيستا

أخبار العالم

هيئة الدفاع عن زعيم صربيا السابق: كرادجيتش غير مذنب في مجزرة سريبرينيستاصربيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gall

قالت هيئة الدفاع عن الزعيم السياسي السابق لصرب البوسنة أمام محكمة الجزاء الدولية للنظر في جرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة، أن كرادجيتش لم يكن يعرف شيئا عن مجزرة سريبرينيتسا.

ونفى المستشار القانوني بيتر روبنسون للزعيم الصربي في مرافعته أمام محكمة الجزاء الدولية أن يكون "هناك أي دليل يثبت أن الدكتور كرادجيتش خطط أو أمر بإعدام أسرى أو حتى كان على علم بذلك".

وأوضح أنه "في الواقع تم إخفاء" هذه الأحداث عنه، وقال "بذلك، هو ليس مذنب بإبادة".

من جانبه، أكد كرادجيتش الأربعاء الماضي أثناء محاكمته أنه "كان صديقا حقيقيا" للمسلمين في بلاده الذين يتهم بأنه دبر ضدهم اسوأ الفظائع التي ارتكبت في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال كرادجيتش أثناء مرافعته أمام محكمة الجزاء الدولية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي "كنت بالفعل صديقا حقيقيا للمسلمين" مؤكدا أن التحقيق "أهمل كل ذلك".

وكرادجيتش متهم مع الجنرال راتكو ملاديتش والرئيس اليوغوسلافي السابق سلوبودان ميلوشيفيتش بتنظيم عملية تطهير عرقي في مناطق واسعة من البوسنة بعد تفكك يوغوسلافيا السابقة في 1991.

وقد شهدت البوسنة والهرسك سنة 1995 مجزرة أطلق عليها فيما بعد "مذبحة سربرنيتسا" على أيدي القوات الصربية وراح ضحيتها حوالي 8 آلاف شخص ونزح عشرات الآلاف من المدنيين المسلمين من المنطقة. وكان هدفهم طرد المسلمين والكروات واخرين من غير الصرب من هذه الاراضي، بحسب قرار الاتهام.

تعتبر هذه المجزرة من أفظع المجازر الجماعية التي شهدتها القارة الأوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر: RT + وكالات