شركة "روس كوسموس" الروسية تنشئ منظومة تبحث عن شظايا الصواريخ الساقطة على الارض

الفضاء

شركة شظايبا صواريخ ساقطة على الأرض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gakh

تتسلم وزارة الدفاع الروسية منظومة جديدة للبحث عن شظايا الصواريخ الساقطة على الارض، قامت بتصنيعها شركة "خرونيتشيف" الفضائية الروسية التي تعتبر فرعا من شركة "روس كوسموس"، الروسية.

وتتخصص تلك المنظومة في البحث عن الشظايا الساقطة على مساحات شاسعة من الارض، الناجمة عن الاطلاق الناجح او غير الناجح لصواريخ "أنغارا" الروسية الثقيلة.

وأعلنت قيادة قوات الدفاع الجوي والفضائي أن المنظومة الجديدة يمكن أن تستخدم أيضا لدى اختبار الصواريخ الباليستية الروسية في ميدان "كورا" التدريبي بشبه جزيرة كامتشاتكا، لما تتركه هذه الصواريخ من شظايا بعد اطلاقها بمراحلها المتعددة.

وكتبت صحيفة "إزفيستيا" أن الخبراء الروس تمكنوا من حل مشكلة البحث عن شظايا الصواريخ الساقطة عن طريق الجمع بين محطة الكشف فوق الصوتي وطائرة من دون طيار. وتتألف المحطة من بضعة وحدات تبعد كل منها عن الأخرى 3 – 4 كيلومترات. وتسمح بطاريات المحطة بالعمل المستمر خلال 3 أعوام.

وتقوم المحطة بالتقاط الموجات الصوتية وفوق الصوتية وتحديد موقع سقوط الشظايا اعتمادا على تلك الموجات. ثم ترسل المعلومات إلى الطائرة من دون طيار من طراز "أورلان" التي ترسل بدورها صورة فوتوغرافية للأرض إلى العسكريين وهيئات الطوارئ.

وقالت الصحيفة إن المنظومة الجديدة تسمح بمتابعة 100 شظية.

المصدر: " RT " + إزفيستيا"

توتير RTarabic