والد نيمار حصل على ملايين اليورهات من صفقة انضمام إبنه لبرشلونة

الرياضة

والد نيمار حصل على ملايين اليورهات من صفقة انضمام إبنه لبرشلونةنيمار دا سيلفا ووالده على يمينه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gajb

كشف والد لاعب برشلونة الإسباني، البرازيلي نيمار دا سيلفا، أمام المحكمة الوطنية الإسبانية أن ريال مدريد عرض 150 مليون يورو للتعاقد مع نجله، الذي فضل الانضمام للبلوغرانا.

وذكرت مصادر حضرت شهادة والد نيمار في المحكمة حول القضية المتعلقة بوجود مخالفات مالية في صفقة انتقال نجله من سانتوس إلى برشلونة، أن والد اللاعب عمل على إدراج بعض بنود العقود التي تم إبرامها مع النادي الكتالوني لكي يحصل على خدمات نيمار.

ومن بين هذه العقود، عقد بقيمة مليوني يورو لكون والد نيمار كشافا لللاعبين، والذي على إثره تم انتقال ثلاثة لاعبين آخرين إلى برشلونة.

كما أن هناك عقداً آخر بقيمة 4 ملايين يورو أبروم مع مؤسسة يمتلكها والد نيمار، لكي تقوم هذه الشركة بالترويج لصورة نيمار كلاعب في برشلونة داخل البرازيل.

وتشير تقارير إلى أن والد نيمار أنفق جزءا من هذه الأموال، لإنشاء مكتب له في مدينة برشلونة الإسبانية، وهو ما نفاه والد اللاعب لدى إدلائه بشهادته.

كما حصل والد نيمار على مبالغ كبيرة بصفته وكيلا لنجله، حيث يتقاضى 5% من مكافآت متغيرة وثابتة، وهو ما تطرقت إليه المحكمة ايضا.

وأقر والد نيمار لقاضي المحكمة الوطنية بابلو روث، الذي يحقق في الجانب الضريبي المتعلق بصفقة نيمار بجانب وجود مخالفات مالية شابتها، بأنه حصل على عدة ملايين يورو إضافية من أجل تقديم موعد الصفقة بضعة أشهر.

المصدر: RT + وكالات

دوري أبطال اوروبا