صندوق النقد الدولي يستبعد ركود الاقتصاد الروسي

مال وأعمال

صندوق النقد الدولي يستبعد ركود الاقتصاد الروسيصندوق النقد الدولي يستبعد ركود الاقتصاد الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gair

استبعد صندوق النقد الدولي ركود الاقتصاد الروسي في العامين الحالي والمقبل، متوقعا فقط تراجع نمو الناتج المحلي الإجمالي في روسيا إلى مستوى 0.2 % في عام 2014، و0.5% في عام 2015.

وقال رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى روسيا أنطونيو سبيليمبرغ خلال مؤتمر صحفي يوم الأربعاء 1 أكتوبر/تشرين الأول عقب انتهاء عمل البعثة في روسيا إن التوترات الجيوسياسية بما في ذلك العقوبات الغربية ورد روسيا عليها، والمخاوف من تصعيدات محتملة في المستقبل على إثر الأزمة الأوكرانية من شأنه أن يؤثر سلبا على معدل الثقة في الاقتصاد الروسي.

وأضاف سبيليمبرغ أن صندوق النقد الدولي قام بتخفيض معدل نمو الاقتصاد الروسي في العام المقبل للمرة الثانية من مستوى 1% إلى 0.5%، نظرا لاستمرار التوترات الجيوسياسية في المنطقة، بعد أن كان في وقت سابق قد خفض توقعاته لنمو الاقتصاد الروسي من 2.3% إلى 1%.

وتوقع سبيليمبرغ أن يبلغ حجم نزوح رؤوس الأموال من روسيا خلال عام 2014 مستوى 100 مليار دولار، متنبأ انخفاضه بشكل جزئي في عام 2015.

ووفقا لتوقعات صندوق النقد الدولي، فإن معدل التضخم سيبلغ مستوى 8% بحلول نهاية العام الحالي، نتيجة لارتفاع أسعار المواد الغذائية.

المصدر: RT + "نوفوستي"