بوتين: السلطات الروسية لن تفرض رقابة على الانترنت

العالم الرقمي

بوتين: السلطات الروسية لن تفرض رقابة على الانترنتاجتماع مجلس الأمن القومي الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaid

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن السلطات الروسية لن تفرض أي قيود على دخول الانترنت ولن تضعه تحت الرقابة، لكن يجب على الدولة حماية المواطنين من التحديات القائمة.

وقال بوتين خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الروسي يوم الأربعاء 1 أكتوبر/تشرين الأول "نحن لا ننوي تقييد الدخول للشبكة أو وضعها تحت الرقابة الشاملة". كما قال إن السلطات لا تنوي تقييد المصالح المشروعة للمجتمع وعالم الأعمال في مجال الإعلام.

وأكد بوتين أن "حرية وسائل الإعلام وحق المواطنين في الحصول على المعلومات ونشرها من المبادئ الأساسية لدولة ديمقراطية ويجب التمسك بها بشكل صارم".

وأضاف أن على السلطات حماية المواطنين من المخاطر والتحديات القائمة.

بوتين: بعض الدول تستغل هيمنتها على الانترنت لتحقيق أغراضها العسكرية والسياسية

وفي الوقت ذاته، أشار الرئيس بوتين إلى أن بعض الدول تحاول استغلال هيمنتها على المجال الإعلامي العالمي لتحقيق أغراضها العسكرية والسياسية، بالإضافة إلى أغراض اقتصادية.

وأضاف أن روسيا سجلت تناميا مستمرا للهجمات الالكترونية على المواقع الإعلامية الروسية، خاصة خلال نصف العام الأخير، مشيرا إلى أن كثافتها تتوقف على الأوضاع السياسية الراهنة في العالم.

وفي هذا السياق، طالب الرئيس بوتين بتنفيذ مجموعة من الإجراءات الإضافية لحماية القطاع الروسي من الشبكة العالمية، وشدد على أن روسيا ستحجب مواقع تتضمن مواد محظورة.

المصدر: RT + "تاس"

فيسبوك 12مليون