عقم تهديفي لبايرن ميونيخ امام تسيسكا رغم سيطرته على مجريات اللعب

الرياضة

عقم تهديفي لبايرن ميونيخ امام تسيسكا رغم سيطرته على مجريات اللعب الحكم يشهر البطاقة الصفراء في وجه بنعطية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaic

أظهر فوز بايرن ميونيخ على مضيفه تسيسكا موسكو 1-0 في دوري أبطال أوروبا، حاجة الفريق الألماني إلى ترجمة استحواذه الكبير على الكرة إلى مزيد من الأهداف.

وخرج بايرن بالانتصار مستفيدا من ركلة جزاء نفذها توماس مولر بنجاح في الدقيقة الـ 22، لكن الفريق أهدر عددا كبيرا من الفرص ولم يتمكن من إضافة هدف ثاني.

وقضى روبرت ليفاندوفسكي ليلة محبطة جديدة بعد أحرز هدفا يتيما في سلسلة مباريات رسمية هذا الموسم، وذلك رغم فوزه بلقب هداف الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند خلال الموسم الماضي.

وأضاع مولر وماريو غوتسه وارين روبن العديد من الفرص ليفشل بايرن بذلك في تحقيق انتصار كبير رغم تفوقه على منافسه الروسي.

وقال مولر للصحفيين "كانت المباراة غريبة، ليس فقط بسبب غياب المشجعين لكن أيضا بسبب أسلوب لعب تسيسكا".

واضطر تسيسكا إلى خوض المباراة بدون جمهور لتنفيذ عقوبة بحقه بعد سلوك عنصري من مشجعيه.

وقال مولر "لم يكن الأمر سهلا علينا وساعدنا التقدم بهدف كثيرا لكن كان ينبغي إحراز المزيد من الأهداف... أظهر تسيسكا بعض الخطورة في الشوط الثاني".

ورغم مشاركة عدد كبير من لاعبي النزعة الهجومية مثل ليفاندوفسكي وغوتسه ومولر وروبن فإن بايرن اكتفى بهدفه الوحيد في مباراة بدت لفترات طويلة من طرف واحد.

وجلس مدافع بايرن الأساسي جيروم بواتينغ على مقاعد البدلاء بسبب معاناته من إصابة بسيطة لكن بديله المغربي مهدي بنعطية لم يظهر بالشكل المطلوب وفتح المجال امام الفريق الروسي لتشكيل خطورة في محاولات لإدراك التعادل قبل نهاية المباراة.

وقال مدرب البافاري غوارديولا بعد المباراة "يمكننا أن نشعر بالرضا لخروجنا بالنقاط الثلاث، لكن بالنسبة للأداء الهجومي فقد أهدرنا عددا كبيرا من الفرص رغم سيطرتنا على المباراة".

وأضاف الإسباني "أنا في المجال الكروي منذ 40 عاما ولم يسبق لي خوض مباراة مثل هذه بدون جمهور، أتمنى ألا يتكرر ذلك".

 

المصدر: RT + "رويترز"