برنت يرتفع مقتربا من 95 دولارا بعد بيانات صينية

مال وأعمال

برنت يرتفع مقتربا من 95 دولارا بعد بيانات صينيةبرنت يرتفع مقتربا من 95 دولارا بعد بيانات صينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gahj

ارتفع سعر خام برنت مقتربا من 95 دولارا للبرميل الأربعاء 1 أكتوبر/تشرين الأول بعد بيانات إيجابية من الصين، وذلك بعد تراجعه إلى أدنى مستوى منذ 2012 في الجلسة السابقة.

ودفع القلق من تنامي المعروض النفطي وارتفاع الدولار "برنت" للانخفاض أكثر من دولارين الثلاثاء في أكبر خسارة له في يوم واحد منذ يناير/كانون الثاني ومن المرجح أن تكبح العوامل نفسها أي تعاف.

واستقر النشاط الصناعي الصيني في سبتمبر/أيلول حيث سجل مؤشر مديري المشتريات الحكومي 51.1 مرتفعا بذلك عن توقعات السوق بقليل مما أثار بعض الارتياح لدى المستثمرين المتخوفين من تباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وبحلول الساعة 12:15 بتوقيت موسكو ارتفعت العقود الآجلة للخام الأوروبي مزيج "برنت" تسليم 14 نوفمبر/تشرين الثاني في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس، ارتفعت 4 سنتات إلى 94.71 دولارا للبرميل الواحد، وكان العقد تراجع 2.53 دولار ليغلق عند 94.67 دولار الثلاثاء بعد أن لامس في وقت سابق من المعاملات 94.24 دولار وهو أقل سعر له منذ يونيو/حزيران 2012.

كما ارتفع الخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 27 سنتا إلى 91.43 دولار للبرميل بعد أن هبط 3.41 دولار في الجلسة السابقة في أكبر انخفاض يومي له منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

واختتم كل من برنت وخام غرب تكساس الوسيط معاملات الربع الثالث من العام على أشد خسائر فصلية في أكثر من عامين.

المصدر: RT + "رويترز"