البيشمركة تطرد "داعش" من معبر استراتيجي بين العراق وسورية

أخبار العالم العربي

البيشمركة تطرد مقاتل من البيشمركة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gahh

سيطرت قوات البيشمركة الكردية العراقية على معبر ربيعة الاستراتيجي الحدودي مع سورية بعد طردها لمسلحي "الدولة الإسلامية" بدعم من عشيرة شمر.

وأعلن مسؤول سياسي كردي أن مقاتلي البيشمركة سيطروا على معبر ربيعة في معركة بدأت قبل فجر الأربعاء 1 أكتوبر/تشرين الأول وخلفت 12 قتيلا من التنظيم الإرهابي، مؤكدا أن "هذه أهم نقطة استراتيجية للعبور" بين البلدين.

إذ يقع معبر ربيعة على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط سورية بالموصل، واستولى عليه مسلحو "الدولة الإسلامية" في يونيو/حزيران إثر تقدم خاطف سمح له بإعلان "الخلافة" على الجانبين.

وصرح عبد الله الياور وهو عضو بارز بعشيرة شمر إحدى أكبر العشائر في شمال غرب العراق، أن أعضاء من العشيرة انضموا إلى البيشمركة للقتال ضد "الدولة الاسلامية".

ونقلت عنه وكالة "رويترز" قوله إن معبر ربيعة تحرر تماما وإن جميع أعضاء شمر مع البيشمركة وبينهم تعاون كامل.

وتحقق الانتصار، الذي سيجعل من الصعب على الإرهابيين العمل على طرفي الحدود، كذلك بمساعدة الأكراد من الجانب السوري.

فقد أعلن رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سورية صالح مسلم أن مقاتلين أكراد سوريين انضموا أيضا إلى المعركة مؤكدا: "نحن ندافع عن ربيعة.. نحاول تنسيق العمل مع البيشمركة ضد الدولة الإسلامية".

هذا وتمكنت قوات البيشمركة الكردية الثلاثاء 30 سبتمبر/أيلول من تحرير 10 قرى في ناحية ربيعة إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية شمال غربي مدينة الموصل.

المصدر: RT + "رويترز"