تونس: الإعلان رسميا عن 27 مرشحا للانتخابات الرئاسية بينهم سيدة

أخبار العالم العربي

تونس: الإعلان رسميا عن 27 مرشحا للانتخابات الرئاسية بينهم سيدةتونس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gafg

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس الثلاثاء عن قبول 27 ملف ترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، ورفض 41 طلبا آخر من أصل 70 ملفا قدم للهيئة، فيما سحب مرشحان ملفيهما.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، شفيق صرصار، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس، إنه "بعد التداول والدراسة، تم قبول 27 ملف ترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة استوفت كل الشروط المطلوبة".

وأضاف صرصار أنه يمكن لأصحاب الملفات المرفوضة التوجه للقضاء للطعن في قرارات الهيئة في أجل لا يتجاوز 48 ساعة.

ويتنافس على مقعد الرئاسة بين المترشحين الرئيس التونسي الحالي محمد منصف المرزوقي ، ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر ورئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي والقيادي بالحزب الجمهوري أحمد نجيب الشابي ومرشح الجبهة الشعبية حمة الهمامي.

كما التحقت بالسباق نحو الرئاسية امرأة القاضية كلثوم كنو، إضافة إلى 3 وزراء سابقين في عهد النظام السابق وهم كمال مرجان وعبد الرحيم الزواري ومنذر الزنايدي.

وصادق المجلس الوطني التأسيسي مؤخرا، على قانون يحدد يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل موعدا لتنظيم الانتخابات التشريعية، ويوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني لتنظيم الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.

كما ينص القانون على تنظيم جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بعد الإعلان عن النتائج النهائية للجولة الأولى، وقبل انتهاء عام 2014.

المصدر: RT+ وكالات

 

الأزمة اليمنية