رئيس أركان الجيش الروسي قلق من تطور الأوضاع في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

رئيس أركان الجيش الروسي قلق من تطور الأوضاع في الشرق الأوسطرئيس أركان القوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaf3

عبّر رئيس أركان القوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف عن قلقه العميق من تطور الأوضاع العسكرية والسياسية في الشرق الأوسط.

وثمن غيراسيموف خلال اجتماع عقده مع نظيره اللبناني اللواء الركن وليد سليمان في موسكو الثلاثاء 30 سبتمبر/أيلول نشاطات الجيش اللبناني في التصدي لمختلف المجموعات المتطرفة في البلاد، ومنعه الصدامات المسلحة وتهريب الأسلحة والتسلل غير الشرعي عبر الحدود.

وقال رئيس أركان القوات المسلحة الروسية إن "تقارب مواقفنا من إشكالية مواجهة تهديد الإرهاب مع الالتزام بقواعد القانون الدولي واحترام سيادة الدول الأخرى يسهم في شراكتنا الثنائية بما فيها تقديم المساعدة وتعزيز إمكانات المؤسسات العسكرية اللبنانية".

وأكد غيراسيموف أن العلاقات الروسية اللبنانية في المجال العسكري لها تاريخ طويل ويمكن أن تزداد بوتيرة أسرع، مضيفا أن "الحوار الحالي بين الجانبين بشأن التعاون العسكري والتقني الثنائي سيسمح في المستقبل القريب بالخروج إلى اتفاقات محددة".

ومن جانبه، قال رئيس أركان الجيش اللبناني اللواء الركن وليد سليمان إن الهدف من زيارته إلى موسكو يتمثل في بحث سبل محددة لتعزيز التعاون الثنائي بين وزارتي دفاع البلدين وتعاونهما في محاربة الإرهاب.

المصدر: RT + "إيتار- تاس"