تفاؤل بحوار غدامس التمهيدي بين نواب ليبيين

أخبار العالم العربي

تفاؤل بحوار غدامس التمهيدي بين نواب ليبيين  غدامس - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gadx

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص برناندينو ليون عقب مباحثات بين برلمانيين ليبيين متنافسين، إن الجانبين أقرا بالحاجة إلى وقف إطلاق النار وإيصال المعونات الإنسانية وفتح المطارات.

وأشار ليون إلى أنه تم الاتفاق على بدء عملية سياسية تعالج جميع القضايا العالقة والدعوة بقوة إلى وقف تام لإطلاق النار في جميع أرجاء البلاد.

وشارك في المباحثات التي جرت الاثنين 29 سبتمبر/أيلول في مدينة غدامس قرب الحدود مع الجزائر برعاية الأمم المتحدة وفد عن مجلس النواب يرأسه محمد شعيب النائب الأول لرئيسه و15 نائبا ووفد آخر يتكون من عدد من نواب مدينة مصراتة ومدن أخرى قاطعوا جلسات مجلس النواب المنعقدة منذ أغسطس الماضي في مدينة طبرق شرق البلاد.

وحضر هذه الجلسة التي توصف بأنها تمهيدية للحوار بين الفرقاء الليبيين مندوبون عن الأمم المتحدة وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا ومالطا، واتفق المجتمعون على استكمال الحوار الأسبوع المقبل.

 وبدأت الأزمة الليبية الراهنة التي أدت إلى بروز برلمانين وحكومتين في البلاد إثر عقد مجلس النواب المنتخب جلساته في مدينة طبرق الواقعة أقصى شرق ليبيا، الأمر الذي رفضه المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته والمدعوم من قبل تحالف لقوى سياسية وعسكرية، معلنا استئنافه لسلطاته في طرابلس وتشكيل حكومة موازية لتلك التي شكلها مجلس النواب في مدينة طبرق.

المصدر: RT + وكالات