اعتقال رجل في أمريكا بتهمة الإرهاب بعد تهديده بقطع رأس امرأة

أخبار العالم

اعتقال رجل في أمريكا بتهمة الإرهاب بعد تهديده بقطع رأس امرأةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gadq

اعتقلت الشرطة الأمريكية الاثنين 29 سبتمبر/أيلول رجلا للاشتباه بقيامه بنشاطات إرهابية بعد تهديده امرأة بقطع رأسها في أوكلاهوما جنوب البلاد.

وكان جاكوب موريتي المولود في كينيا قد هدد موظفة في منزل متقاعدين في أوكلاهوما سيتي خلال حديثه عن تنظيم "الدولة الإسلامية" بقطع رأسها، ما تحول فيما بعد من اتهام بالتهديد بالقيام بأعمال عنف إلى "تهديد إرهابي".

وفي تفاصيل القصة، أن المرأة تقبلت في البدء هذه التهديدات بمثابة مزاح ولكن بعد قطع رأس امرأة في موري المجاورة، أخذت شرطة أوكلاهوما سيتي هذه المرة التهديد على محمل الجد وأوقفت موريتي.

وأعلن متحدث باسم الشرطة المحلية: "لم تكن (المرأة) تعلم ما هو تنظيم الدولة الإسلامية.. ولكن بعد أن شرحنا لها الأمر وبعد أن علمت من أين ينحدر الرجل بدأت تتساءل ما إذا كان الأمر فعلا مزحة، مرجحة أن يكون جديا".

وقال موريتي وهو يطلق تهديداته في 13 سبتمبر/أيلول إنه "يمثل تنظيم الدولة الإسلامية" وعندما سئل عما يعنيه بالتحديد أجاب "إنهم يقتلون المسيحيين بقطع رؤوسهم".

وأوضح المتحدث باسم الشرطة أن الرجل قال عندما سألناه لماذا يلجأ تنظيم "الدولة الاسلامية" إلى هذه الأفعال: "هكذا، هذا ما نفعله"، مشيرا الى أن الرجل هدد المرأة بأنه سوف ينتظرها خارج عملها كي "يقطع رأسها بشفرة حادة ليعرضها على الفيسبوك".

المصدر: RT + "ا ف ب"

فيسبوك 12مليون