اعتقالات ومداهمات في أستراليا ضد متشددين

أخبار العالم

اعتقالات ومداهمات في أستراليا ضد متشددينصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gado

اعتقلت الشرطة الأسترالية الثلاثاء 30 سبتمبر/أيلول شخصا للاشتباه بتمويله جهاديا أمريكيا يقاتل في سورية، كما شنت حملة مداهمات واسعة في ضواحي ملبورن.

وأعلن نيل غوغان نائب رئيس الشرطة الفدرالية أن "الرجل في الـ 23 وسيلاحق بتهمة تمويل منظمة إرهابية بشكل متعمد"، مشيرا إلى أنه حول 12 ألف دولار أسترالي (8300 يورو) إلى حساب أمريكي توجه إلى سورية للقتال إلى جانب المتطرفين.

في غضون ذلك شنت الشرطة الأسترالية حملة مداهمات لمباني في ضواحي مدينة ملبورن جنوب البلاد في إطار حملة أمنية ضد متشددين عادوا من العراق وسورية، تشتبه السلطات بأنهم يخططون لهجمات داخل البلاد.
 
وعلقت الشرطة الفدرالية بهذا الصدد قائلة إن هذه الحملة لم تأت "ردا على تهديد للأمن العام وليست مرتبطة بحادث الأسبوع الماضي في إنديفور هيلز".

وكانت الشرطة الأسترالية قد قتلت الأسبوع الماضي "إرهابيا مفترضا" بعد اعتدائه بسكين على رجال شرطة وطعنه اثنين منهم في مركز للشرطة بضواحي ملبورن.

وفي وقت سابق اعتقل 15 شخصا يشتبه بتورطهم في التخطيط لعمليات قتل لصالح "الدولة الإسلامية" على أراضي أستراليا، بينها عملية ذبح مدني أمام عدسات الكاميرات.

في غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت أن 100 أسترالي على الأقل موجودون في الشرق الأوسط، إما يقاتلون أو يدعمون تنظيم "الدولة الإسلامية" أو جماعات متشددة أخرى، وهو عدد قال إنه زاد في الأشهر القليلة الماضية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون