جوليان أسانج يشارك بمؤتمر إعلامي من خلال مجسم رقمي له (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

جوليان أسانج يشارك بمؤتمر إعلامي من خلال مجسم رقمي له (فيديو)مجسم ثلاثي الأبعاد لاسانج يشارك بمؤتمر صحفي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gadn

حضر جوليان أسانج، الموجود داخل السفارة الاكوادورية في لندن حاليا كلاجئ سياسي، مؤتمر "مشروع نانتوكيت 2014" في الولايات المتحدة، ولكن بصورة "هولوغرام" أظهرته كامل الجسم.

وتحدث أسانج خلال المؤتمر عن الرقابة على المطبوعات والمنشورات وعن التحكم والتلاعب في التاريخ.

وكان أسانج خلال المؤتمر يتحدث مع المخرج "يوجين جاريكي"، وتشاطر كل منهما الأفكار حول أهمية البحث وحرية الوصول إلى المعلومات، ومخاطر الرقابة.

وقال أسانج خلال المؤتمر: "في العالم الرقمي يمكن للناس حذف التاريخ بسهولة جدا، فالذي يسيطر على الحاضر يسيطر على الماضي، والذي يسيطر على الماضي يسيطر على المستقبل".

ويضيف أسانج أمام الجمهور الذي تجمع في خيمة تطل على ميناء نانتوكيت، في ولاية ماساتشوستس الأمريكية: "ولكن السنوات الخمس الأخيرة كانت أعظم فترات التعليم من أي وقت مضى، حيث يستطيع الآن أكبر عدد من الناس، من أبعد الحدود الجغرافية، أن يتعرفوا على بيئتهم وتعقيدات البيئات الدولية من حولهم".

يذكر أن جوليان أسانج المولود في 3 يوليو/تموز عام 1971، هو صحفي وناشط في الإنترنت ومبرمج أسترالي، معروف بمشاركته في تأسيس موقع "ويكيليكس"، وحصل على جائزة من منظمة العفو الدولية في 2009.

وأصبح "ويكيليكس" معروفا عالميا في عام 2010 عندما بدأ في نشر وثائق عسكرية ودبلوماسية عن الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين تم اعتقال زميله برادلي مانينغ للاشتباه في توريد الكابلات إلى ويكيليكس، وخلال محاكمة مانينغ قدم ممثلو الادعاء أدلة يدعون فيها أن مانينغ وأسانج تعاونا في سرقة ونشر وثائق عسكرية ودبلوماسية سرية عن الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أيضا أن "مشروع نانتوكيت" هو مؤتمر سنوي يعقد على مدى السنوات الثلاث الماضية، ويسعى جاهدا لتوفير وضعية مريحة لتجميع أكبر قدر من المبتكرين ورجال الأعمال والمفكرين وصناع القرار.

المصدر : RT

أفلام وثائقية