بالفيديو.. أمين يروي تفاصيل مشادة بين باسم وأبو بكر بسبب السيسي

الثقافة والفن

بالفيديو.. أمين يروي تفاصيل مشادة بين باسم وأبو بكر بسبب السيسيمشادة بين يوسف وأبو بكر بسبب السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gabn

وقعت مشادة حادة بين الإعلامي، المحامي المصري خالد أبو بكر والإعلامي الساخر باسم يوسف، وذلك في نيويورك والقاهرة، وهو ما أكده شاهد عيان قال إن يوسف تهجم على الرئيس السيسي ومؤيديه.

سلط الإعلامي تامر أمين الضوء على هذه الواقعة بالتفصيل قائلا إن مشادة اندلعت بين الرجلين في نيويورك، لتبلغ "الخناقة ذروتها وحلاوتها" في مطار القاهرة. واستضاف أمين شاهد العيان ياسر عبد المقصود عبر مداخلة هاتفية في برنامجه الحواري "من الاخر".

قال الشاهد إن المشكلة بدأت في مطار "كيندي" حيث صادف هناك وجود إعلاميين عائدين إلى مصر، وأن خالد ابو بكر بادر بتحية باسم يوسف الذي رد التحية "بفتور".

ثم توجه باسم يوسف إلى رئيس تحرير صحيفة "الشروق" عماد الدين حسين، وتحدث عن عدم قدرته المشاركة في مسابقة دراجات هوائية على طريق السويس، كما تحدث عن إعلاميين وعلاقتهم بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مستخدما لفظا نابيا بحسب شاهد العيان.

هنا تدخل خالد أبو بكر طالبا من باسم يوسف عدم التلفظ بكلمات جارحة لا سيما في وجود سيدات وأطفال، وهي كلمات مسيئة للإعلاميين امتنع عبد المقصود عن تكرارها على الهواء، علما أنه لم يشهد "الفصل الثاني" من المشادة في القاهرة.

"هذا نص الحكاية" بحسب ما قال تامر أمين الذي استكمل موضحا لمشاهديه ما دار بين يوسف وأبو بكر على الأراضي المصرية، والذي ابتدأ بتغيردة كتبها المحامي ابو بكر على حسابه في "تويتر" تطرق فيها إلى الواقعة والى "الشتائم" التي كالها يوسف للرئيس المصري وللاعلاميين "والمصريين المناصرين لعبد الفتاح السيسي".

استفزت هذه التغريدة باسم يوسف بعدما قرأها واتجه على الفور الى خالد أبو بكر وصرخ: "أنت تبلغ عني وتقول إنني أشتم السيسي والإعلاميين"، وكاد أن يشتبك معه بالأيدي لولا تدخل رجال الأمن في مطار القاهرة.

المصدر: RT + "يوتيوب"

أفلام وثائقية