الحكومة الروسية تعد بدعم الشركات المتضررة من العقوبات الغربية

مال وأعمال

الحكومة الروسية تعد بدعم الشركات المتضررة من العقوبات الغربية الحكومة الروسية تعد بتقديم الدعم للشركات المتضررة من العقوبات الغربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gab6

أكدت وزارة الطاقة الروسية أن الحكومة ستقدم الدعم لشركات القطاع العام والقطاع الخاص المتأثرة بالعقوبات الغربية ضد روسيا، على حد سواء.

وقال نائب وزير الطاقة الروسي كيريل مولودتسوف اليوم الاثنين 29 سبتمبر/أيلول إن الحديث يدور أيضا عن الشركات الأجنبية التي تنفذ مشاريع استثمارية مشتركة مع شركات حكومية.

وفيما يتعلق بمشاريع النفط الروسية المشتركة مع شركات طاقة أجنبية، أكد مولودتسوف أن روسيا قادرة على دعم وضمان عمليات الحفر والتنقيب عن النفط في بحر كارا والمخطط تنفيذها في العام المقبل، حتى لو توقفت شركة "إكسون موبيل" عن العمل في المشروع المشترك مع شركة "روس نفط".

وكانت "روس نفط" وقعت في العام 2011، اتفاقا مع "إكسون موبيل" بشأن التعاون في التنقيب وتطوير مقاطع بحرية في بحر كارا وحوض توابسي في البحر الأسود، ووافقت آنذاك "إكسون موبيل" على تغطية معظم التكاليف المرتبطة بأعمال الحفر الاستكشافية والتي بلغت أكثر من 3.2 مليار دولار، مقابل الحصول على حصة نسبتها 33% في مشروع التنقيب عن النفط في بحر كارا.

المصدر: RT + "نوفوستي"