مجلس النواب الليبي يعقد مباحثات مع نواب مدينة مصراتة

أخبار العالم العربي

مجلس النواب الليبي يعقد مباحثات مع نواب مدينة مصراتة  مجلس النواب - طبرق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gaap

وصل إلى مدينة غدامس غرب ليبيا الاثنين 29 سبتمبر/أيلول عدد من أعضاء مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق شرق البلاد، بالإضافة إلى نواب مقاطعين له، لإجراء مباحثات بشأن الأزمة الليبية.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية عن وصول الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون ومندوبي بريطانيا وأمريكا وإيطاليا إلى المدينة لحضور هذه المباحثات التي تهدف إلى إيجاد مخرج سياسي للأزمة الراهنة في البلاد.

وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم مجلس النواب الليبي فرج هاشم أن البرلمان المنتخب سيجري الاثنين 29 سبتمبر/أيلول محادثات في مدينة غدامس مع نواب من مدينة مصراتة.

ونقلت وكالة رويترز عن هاشم أن هذه المحادثات التي تجري بوساطة الأمم المتحدة ستضم فقط نوابا منتخبين من مدينة مصراتة قاطعوا جلسات مجلس النواب منذ انعقاده في مدينة طبرق شرق البلاد في أغسطس آب الماضي، مشددا على أنه لن يكون هناك حوار مع الجماعات المسلحة، سواء من مدينة مصراتة التي ساندت إعادة السلطة إلى المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، أو غيرها من المدن الليبية.

وكان مجلس النواب، وهو البرلمان المعترف به دوليا في ليبيا انتخب في يونيو/حزيران الماضي، وعقد جلساته في أغسطس آب بمدينة طبرق عقب سيطرة قوات تابعة لمدينة مصراتة وكتائب أخرى متحالفة معها على العاصمة طرابلس، قامت على إثرها بتفعيل البرلمان القديم وتشكيل حكومة موازية بطرابلس لتلك التي شكلها مجلس النواب المنعقد في طبرق.

وأعرب عضو مجلس النواب عن مدينة طرابلس علي التكبالي عن عدم تفاؤله بتحقيق نتائج في مباحثات غدامس التي تم الاتفاق حولها بعد اتصالات أجراها مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا برناردينو ليون مع الفصائل المتنافسة، وعزا ذلك إلى أن المحادثات لا تضم الميليشيات، والنواب لا سلطة لهم عليها.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا برناردينو ليون زار مؤخرا مدينة طبرق حيث التقى بعدد من النواب ثم تحول إلى طرابلس للالتقاء بالنواب الذين يقاطعون اجتماعات مجلس النواب في مدينة طبرق.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية