لورينزو بطلا لجائزة أراغون الكبرى للموتو جي بي

الرياضة

لورينزو بطلا لجائزة أراغون الكبرى للموتو جي بيالإسباني خورخي لورينزو (ياماها)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga9z

فاز الإسباني خورخي لورينزو متسابق ياماها بسباق جائزة أراغون الكبرى، المرحلة الـ 14 لبطولة العالم للدراجات النارية فئة الموتو جي بي، الذي أقيم الأحد 28 سبتمبر/أيلول، في برشلونة.

وقطع لورنزو مسافة السباق بزمن قدره (44.20,406) دقيقة، متقدما بفارق 10.295 ثانية على مواطنه أليكس إسبارغارو (ياماها)، وبفارق 10.312 ثانية على البريطاني كال كراتشلو (دوكاتي).

وشهد السباق حوادث كثيرة بسبب هطول غزير للامطار، أبرزها سقوط حامل اللقب الإسباني الآخر مارك ماركيز متسابق هوندا، متصدر بطولة العالم للفئة الاولى من دراجته للسباق الثاني على التوالي، ولكنه أنهى السباق في المركز الثالث عشر.

ورفع لورنزو الذي حقق أول انتصار له في الموسم الحالي، رصيده الى 202 نقطة، ويحتل المركز الرابع في الترتيب العالم لبطولة العالم.

ويتصدر مارك ماركيز(21 عاما) الباحث عن الانتصار الثاني عشر له في الموسم الحالي، بطولة العالم برصيد 292 نقطة، وذلك قبل أربعة سباقات من نهاية الموسم، مقابل 217 لداني بيدروسا (ريسول هوندا)، و214 نقطة للإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) الذي خرج في اللفة الرابعة جراء حادث خطر ونقل على محفة للخضوع لفحوص طبية، لكنه استطاع الوقوف على قدميه ولم تظهر عليه اي اصابات خطرة.

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"