"هيومن رايتس ووتش" تطالب بالتحقيق في مقتل مدنيين بغارات أمريكية في سورية

أخبار العالم العربي

أطفال في أحد المواقع التي قصفتها الطائرات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga97

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المعنية بحقوق الإنسان واشنطن التحقيق في الغارات التي شنتها الطائرات الأمريكية على قرية كفر دريان شمالي إدلب وراح ضحيتها 7 قتلى معظمهم من الأطفال.

وقالت المنظمة الأحد 28 سبتمبر/ ايلول إن غارات الصواريخ الأمريكية على إدلب، والتي نفذت في 23 سبتمبر/ أيلول، تستدعي التحقيق لاحتمال انتهاكها لقوانين الحرب.

ونقلت عن سكان المحليين قولهم إن الصواريخ قتلت ما لا يقل عن رجلين وسيدتين و5 أطفال، بقرية كفر دريان. وهناك معلومات غير مؤكدة تشير إلى احتمال انتماء الرجلين إلى جماعة "جبهة النصرة" المتطرفة. كما أن بعض مقاطع الفيديو تؤيد روايات الشهود عن مقتل مدنيين بصواريخ "توماهوك" العابرة للقارات والموجودة في الترسانة الأمريكية.

وبحسب مصادر المنظمة فإن قوات "جبهة النصرة" كانت تتمركز على بعد نحو كيلومتر واحد من القرية، ولكن لم يكن هناك وجود لمباني أو نقاط تفتيش أو مركبات تتبع جبهة النصرة في محيط الغارة التي أصابت القرية.

ودعا نديم حوري، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "هيومن رايتس ووتش"، "الولايات المتحدة وحلفائها في سورية اتخاذ كافة الاحتياطات المعقولة لتجنب إيذاء المدنيين".

المصدر: RT + "هيومن رايتس ووتش"