العبادي يؤكد تلقيه تعهدات بتسليح وتدريب القوات الأمنية

أخبار العالم العربي

العبادي يؤكد تلقيه تعهدات بتسليح وتدريب القوات الأمنيةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga92

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حصول العراق خلال زيارته الى مقر الأمم المتحدة في نيويورك على دعم دولي كبير في حربه ضد "الدولة الإسلامية".

وذكر بيان لمكتب العبادي أنه تلقى تعهدات بتسليح العراق وتدريب قواته الأمنية لمواجهة التهديدات الإرهابية، مشيرا الى وجود انفتاح لدول العالم على العراق في توجهاته الجديدة.

واضاف البيان أن العالم بدأ يدرك خطر التنظيم المتطرف و"هذا أمر ايجابي للقضاء عليه، إذ أن العراق بحاجة الى تضافر جهود جميع دول العالم من أجل مساعدته في حربه ضد هذه العصابات الاجرامية، مشيرا في ذات الوقت إلى أهمية احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه".

الجعفري يعلن الاتفاق مع التحالف الدولي على الابتعاد عن الأهداف المدنية

أعلن وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري، أن العراق اتفق مع التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لضرب "الدولة الإسلامية"، على الابتعاد عن قصف المناطق الآهلة بالسكان واحترام سيادة العراق، مبينا أن بغداد لم تطلب أن تشارك قوات دولية على الأرض.

وأشار الى أن العراق ركز على الدعم اللوجستي والغطاء الجوي الذي لا يتحول إلى قواعد، مؤكدا أن "كل حاجتنا تكمن في الدعم والتمويل بالأسلحة والمعدات المطلوبة والغطاء الجوي، حتى تكون المعركة متكافئة"،

وأضاف الجعفري أن "هناك وعي عالمي دولي أممي بأن ما يحصل في العراق كارثة إنسانية لا تتوقف، ولا تقتصر على العراق وإنما ستمتد إلى دول المنطقة، بل إلى كل دول العالم".

تعليق المحلل السياسي محمد نعناع 

المصدر: RT + "شبكة الإعلام العراقي"