"الدولة الإسلامية" تقصف عين العرب وتوقع إصابات

أخبار العالم العربي

صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga7v

نفذ مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" قصفا بالقذائف على بلدة عين العرب في محافظة حلب السورية للمرة الأولى منذ الهجوم الذي شنه التنظيم على هذه المنطقة الحدودية مع تركيا.

وذكر نشطاء أن القذائف أطلقها التنظيم السبت 27 سبتمبر/ أيلول من تلال تبعد 8 كلم شرق عين العرب (كوباني) وسقطت في المدينة وأسفرت عن 12 جريحا، موضحين أن المسلحين حققوا تقدما محدودا من جهة الشرق أتاح لهم التمركز على التلال التي أطلقوا منها القذائف.

وأضاف النشطاء أنها المرة الاولى التي تسقط قذائف للدولة الإسلامية على المدينة منذ الهجوم الذي شنه التنظيم على هذه المنطقة في 16 سبتمبر/ أيلول.

وعلى نفس الصعيد أكد النشطاء أن مسلحي "الدولة الاسلامية" قتلوا 40 من مسلحي الأكراد خلال الأيام الخمسة الماضية في النزاع للسيطرة على عين العرب.

وتابع النشطاء أن بعض القتلى الأكراد سقطوا في هجوم إنتحاري عندما دخل الانتحاري بسيارته الضواحي الغربية للمدينة متنكرا في هيئة شخص ينقل مساعدات إنسانية.

من جانبها أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إن الضربات الجوية دمرت مبنى يتبع التنظيم ومركبتين مدرعتين قرب البلدة.

وقالت إن مطارا وموقعا عسكريا ومعسكر تدريب قرب معقل "الدولة الإسلامية" في الرقة كانوا أيضا بين الأهداف التي تضررت في 7 غارات جوية نفذتها الولايات المتحدة والسعودية والأردن والإمارات باستخدام طائرات مقاتلة وطائرات يتم التحكم بها عن بعد.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية