"بينك فلويد" تختار غلاف ألبومها الجديد من تصميم شاب عربي

الثقافة والفن

تصميم غلاف "بينك فلويد" الجديد من ابداع عربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga42

وقع اختيار فريق الروك الشهير "Pink Floyd" على تصميم غلاف ألبومها الجديد، وهو من إبداع شاب عربي ولد في مدينة جدة السعودية، واكتشف مواهبه في التصميم الرقمي في سن الـ 13.

وبذلك تعود الفرقة البريطانية الشهيرة إلى محبيها بعد غياب طويل بألبوم يحمل اسم The Endless River"، أي (نهر بلا نهاية)، وهو ما عكسه مصمم الألبوم، الشاب المصري البالغ من العمر 18 عاما أحمد عماد الدين.

حول هذه الخطوة الناجحة التي يحلم بها الكثير من الفنانين يقول أحمد عماد الدين إن إحدى الشركات التي تتعاون مع "Pink Floyd" تواصلت معه بعدما استحسنت أعماله التي ينشرها في الانترنت.

أما التصميم الذي يمكن وصفه بالفائز فهو يجسد فكرة الألبوم، من خلال شاب يعتلي مركبا يسبح في نهر من الغيوم، ويجدف نحو بريق الشمس التي تلوح في الأفق.

يشير مصمم الألبوم الشاب إلى أنه استوحى فكرة الغلاف من تفكيره في الحياة والطبيعة وما وراء عالم مليء بكل ما هو جميل وما لم تلحظه من قبل، وفق وصفه، منوها إلى أن هذه الجماليات "كفيلة بأن نخلق من ورائها الملايين من الأحاسيس الرائعة".

ويضيف أحمد عماد الدين قائلا إنه اعتمد في تصميم الغلاف على فن "تلاعب الصورة"، وإنه رسم في بادئ الأمر رسمة تعكس ما يدور في مخيلته، ثم قام بترجمتها إلى "صور حقيقية".

هذا ومن المقرر أن تطرح الفرقة الشهيرة "النهر بلا نهاية" في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، علما أنه سيغلب عليه الطابع الموسيقي أكثر من الاعتماد على أصوات المغنيين.

المصدر: RT + "في الفن"

أفلام وثائقية