طريقة جديدة في الصين لمعاقبة سارقي البط

متفرقات

طريقة جديدة في الصين لمعاقبة سارقي البطعقاب جديد في الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga2c

ابتدع سكان قرية صينية طريقة جديدة عقابا لمراهقين إعتادا على سرقة البط، وذلك باجبار كل منهما على الركوع على ركبتيه، والإمساك ببطتين نافقتين بالفم لمدة ساعة كاملة.

لم يقتصر العقاب على ذلك، إذ أجبر سكان القرية الصبيين بعد انتهاء مدة العقاب على تعليق البط النافق حول عنقيهما، والسير به في شوارع القرية بهدف التنكيل والتشهير بهما، بعد تكرار إقدامهما على سرقة البط من المزارعين.

وأثار مشهد الصبيين والبط المعلق برقبتيهما فضول سائقي الشاحنات على الطريق العام الذي يمر بمحاذاة القرية، وسط تعليقات ساخرة من أهالي القرية وهم يلقنون المجرمين الصغيرين درسا لن ينسياه.

من جانبه، وقال كبير أهالي القرية أن هذين المراهقين لا يحترمان أحدا ولا حتى نفسيهما، مشيرا إلى أنهما يسرقان دائما للحصول على المال لإنفاقها على المشروبات والسجائر، معربا عن أمله بأن يكون العقاب رادعا لهما وعبرة لمن تسول له نفسه القيام بذلك.

ووصف المتحدث باسم الشرطة طريقة معاقبة الصبيين بالأسلوب الذي يعود الى القرون الوسطى، مشددا على أن معاقبة أي شخص يجب أن تتم من خلال الجهات المسؤولة فقط.

غير أن الأهالي أكدوا أنه لا يوجد فائدة تُرجى من الشرطة التي غالبا ما تحضر بعد فوات الأوان واختفاء الأدلة، مضيفين أنهم يفضلون تطبيق العدالة على طريقتهم، بحسب تعبيرهم.

المصدر: RT + "الرياض"