وصول الفريق الجديد إلى المحطة الفضائية الدولية على متن "سويوز"

الفضاء

وصول الفريق الجديد إلى المحطة الفضائية الدولية على متن وصول الطاقم الجديد إلى المحطة الفضائية الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga28

التحمت المركبة الفضائية الروسية "سويوز تي أم أي – 14 أم" بالمحطة الفضائية الدولية في الساعة 6 و50 دقيقة بتوقيت موسكو صباح الجمعة 27 سبتمبر/أيلول، وعلى متنها الفريق الجديد.

وكانت المركبة الفضائية "سويوز" انطلقت إلى الفضاء على متن الصاروخ الناقل "سويوز-اف غ" من مطار بايكونور الفضائي في كازاخستان، وتمت عملية الالتحام بصورة أوتوماتيكية بعد انطلاق الصاروخ بست ساعات، رغم تأخر انفتاح إحدى البطاريات الشمسية عن الموعد المحدد.

حملت المركبة "سويوز" إلى المحطة الفضائية الدولية، بعثة علمية تضم رائدة الفضاء الروسية يلينا سيروفا، والروسي ألكسندر ساموكوتيايف والأمريكي باري ويلمور.

ويذكر أن يلينا سيروفا هي أول روسية تنطلق إلى الفضاء في رحلة طويلة بعد مضي حوالي 20 سنة، على رحلة آخر امرأة روسية الى الفضاء، كما أنها أول رائدة فضاء روسية تضع قدمها في المحطة الفضائية الدولية.

واستقبل طاقم المحطة الفضائية الدولية المتكون من الروسي مكسيم سورايف والأمريكي غريغوري وايزمان والألماني ألكسندر غيرست، الذين يعملون على متن المحطة منذ مايو/أيار الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج عمل البعثة العلمية الجديدة سوف يستمر مدة 169 يوما، تجري البعثة خلالها اختبارات وبحوث علمية مختلفة.

المصدر: RT+ ايتار- تاس