الدوما: العقوبات الغربية ضد روسيا تنتهك مبادئ منظمة التجارة العالمية

مال وأعمال

الدوما: العقوبات الغربية ضد روسيا تنتهك مبادئ منظمة التجارة العالمية الدوما: العقوبات الغربية ضد روسيا تنتهك مبادئ منظمة التجارة العالمية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga0r

صرح رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين أن العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا تنتهك مبادئ منظمة التجارة العالمية، وكذلك مبادئ المنافسة العادلة الشريفة.

جاء ذلك خلال اجتماع "المائدة المستديرة" الذي عُقد اليوم الخميس 25 سبتمبر/أيلول في مقاطعة لينينغراد الواقعة شمال غرب روسيا وخُصص لمناقشة الجوانب القانونية لتطوير تربية الأسماك وطرق تعزيز الأمن الغذائي الوطني.

وأكد ناريشكين أن العقوبات المفروضة ضد روسيا من قبل عدد من الدول الغربية وبشكل أحادي الجانب، ليست إلا أداة ابتزاز اقتصادي وسياسي موجهة ضد روسيا، ولا تبت إلى القانون بأية صلة، كما أنها تنتهك مبادئ المنافسة المفتوحة والمتحضرة، ومبادئ منظمة التجارة العالمية، وعقود من العلاقات الاقتصادية بين الدول.

واعتبر ناريشكين أن سياسة العقوبات سياسة غير أخلاقية، لأنها تعطي الحق لشخص ما بتحديد الجناة ومعاقبتهم وفقا لتقديرات ذاك الشخص.

وأشار ناريشكين أن الرد الروسي على العقوبات الغربية يهدف إلى حماية السوق الداخلية، وتأمين استقرار في السلع الغذائية في السوق الروسية، وفعالية الرد تعتمد بشكل كبير على مقدار حجم المستوردات.

المصدر: RT + "نوفوستي"