أمريكا تحذر رعاياها في تركيا من هجمات محتملة لمتشددين

أخبار العالم

أمريكا تحذر رعاياها في تركيا من هجمات محتملة لمتشددين السفارة الأمريكية في تركيا عقب هجمات فبراير 2013
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ga0g

حذرت الولايات المتحدة رعاياها في تركيا الأربعاء 24 سبتمبر/أيلول من احتمال تعرضهم لهجمات يشنها متشددون ردا على غاراتها الجوية ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سورية.

وأكد بيان صادر عن السفارة الأمريكية في أنقرة إنها "تستشعر احتمال حدوث هجمات إرهابية على مصالح أمريكية و رعايا أمريكيين من قبل مجموعات محلية وأخرى عابرة للحدود".

وأضاف بيان السفارة أن إحتمال وقوع هذه الهجمات "مرتفع"، سيما مع استمرار العمليات العسكرية ضد أهداف للدولة الاسلامية في سورية، مذكرا في الوقت ذاته بالهجمات التي وقعت في تركيا في الماضي.

وحدد البيان المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية في تركيا والتي تقع على الحدود مع العراق وسورية، باعتبارها الأكثر عرضة لوقوع هجمات محتملة، لكن البيان أكد عدم وجود معلومات عن تهديدات محددة.

تركيا تعزز حراسة حدودها مع سورية

أفادت وسائل إعلام تركية بأن الجيش التركي قام بتعزيز حراسة الحدود مع سورية وقام بنشر مزيد من المدرعات وراجمات الصواريخ في المناطق الحدودية، وذلك بسبب نشاط مسلحي "الدولة الإسلامية" في مدينة كوباني (عين العرب) السورية.

ووصل حوالي 50 مدرعة وراجمة للصواريخ يوم الأربعاء إلى حدود تركيا مع سورية.

وكانت الحكومة التركية قد أعلنت يوم الأربعاء أن الأجواء التركية لم تستخدم لشن غارات على مواقع الإرهابيين في سورية.

وأشار يالتشين أكدوغان نائب رئيس الوزراء التركي إلى أن قوات الأمن التركية تقوم فقط بتزويد التحالف الدولي ضد "الدولة الإسلامية" بمعلومات استطلاعية.

المصدر: RT + وكالات