أصالة تغرد: "أنا بخير وكرامتي بخير"

الثقافة والفن

أصالة تغرد: أصالة نصري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759443/

حرصت النجمة السورية أصالة نصري على طمأنة جمهورها بعد إطلاق الأمن العام اللبناني سراحها القبض عليها في مطار بيروت الدولي.

وغردت أصالة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر تقول: "أنا بخير وكرامتي بخير"، ثم عادت وأضافت: "لبنان حبيبي دائما".

وكانت الفنانة السورية عائدة من العاصمة الهولندية أمستردام، بعدما أحيت حفلا غنائيا في 21 سبتمبر/أيلول بمناسبة يوم السلام العالمي، بعد تنصيبها سفيرة للسلام في الشرق الأوسط من قبل حملة "ماستر بيس" الدولية.

وقامت الشرطة اللبنانية باعتقال المغنية السورية أصالة في مطار بيروت الدولي، (مطار رفيق الحريري) بعد ظهر الأربعاء 24 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقد تم سحب جواز السفر الخاص بها وكافة أوراقها الثبوتية، وأحيلت فورا إلى النيابة العامة التميزية في جبل لبنان، وذلك استجابة لمذكرة توقيف دولية صادرة عن البوليس الدولي (الإنتربول).

وجرى اعتقال المغنية السورية، الأشهر على الساحة الفنية العربية، على خلفية دعوى رفعتها سورية ضدها بتهمة "الخيانة وإهانة الدولة"، وذلك بسبب مشاركتها في مهرجان "ليالي برك سليمان" في بيت لحم بفلسطين المحتلة، بناء على تأشيرة حصلت عليها من إسرائيل.

ولاحقا أكد وزير العدل اللبناني أشرف ريفي أن الأجهزة الأمنية اللبنانية ستعيد جواز سفر الفنانة السورية بعدما تم سحبه في صالة مطار الدخول، وكتب ريفي عبر حسابه الخاص: "سنعيد جواز سفر أصالة ولن نكون أدوات في يد النظام السوري، لتنفيذ توقيفات ظاهرها قضائي ولكن خلفياتها سياسية".

المصدر : RT + "مواقع فنية"