19 قتيلا بينهم 5 مدنيين في قصف منشآت نفطية لـ "الدولة الإسلامية" بسورية

أخبار العالم العربي

19 قتيلا بينهم 5 مدنيين في قصف منشآت نفطية لـ صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759424/

قتل 14 مسلحا و5 مدنيين على الأقل في هجوم شنته مقاتلات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ليلة الخميس 25سبتمبر/أيلول على منشآت نفطية تابعة لـتنظيم الدولة الإسلامية شرقي سورية.

وأفاد نشطاء لوكالة رويترز بأن  14 مقاتلا على الأقل تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية وأكثر من 5 مدنيين قتلوا مساء الأربعاء 24 سبتمبر/أيلول أثناء الغارات جوية التي أصابت منشآت نفطية حول مدن الميادين والحسكة والبوكمال شرقي سورية

إلى ذلك قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إنه "تم تنفيذ 13 ضربة في المجمل استهدفت 12 مصفاة للنفط يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية بالإضافة إلى ضربة أخرى دمرت مركبة تابعة للتنظيم".

وأكدت القيادة مشاركة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في هذه الضربات التي استهدفت منشآت حول الميادين والحسكة والبوكمال.

وأضاف البيان "هذه المصافي صغيرة الحجم توفر الوقود لعمليات "الدولة الإسلامية" والأموال لتمويل هجماتها المتواصلة في أنحاء العراق وسورية وثروة اقتصادية لدعم عملياتها في المستقبل." موضحا أن القيادة لا تزال تقيم نتيجة الضربة على المصافي ولكن "الدلائل الأولية تقول إن الضربات كانت ناجحة".

وتشير مصادر طاقية أمريكية إلى أن الجماعة تنتج أقل من 100 ألف برميل من النفط الخام يوميا. وقد تصل قيمة ذلك إلى 9.6 ملايين دولار في أسواق الطاقة العالمية. لكن التقديرات المتعلقة بحجم ايرادات الجماعة أقل من ذلك بكثير.

وتشير الأيام الأولى للغارات الأمريكية إلى هدف آخر وهو عرقلة قدرة الدولة الإسلامية على العمل عبر الحدود السورية العراقية.

تعليق فيصل عزوز عضو مجلس الشعب السوري 

المصدر: RT + "رويترز"