واشنطن تدرج 11 شخصا وشركة في قائمتها السوداء بسبب دعمهم الإرهاب

أخبار العالم العربي

واشنطن تدرج 11 شخصا وشركة في قائمتها السوداء بسبب دعمهم الإرهابمسلحو تنظيم جبهة النصرة في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759416/

أدرجت الولايات المتحدة في قائمتها السوداء 11 شخصا وشركة بسبب ما أسمته تورطهم في دعم تنظيمات إرهابية، مثل "القاعدة" و"جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية".

وتشمل العقوبات تجميد أرصدة هذه الجهات في الولايات المتحدة ومنع التعامل معها.

وأكدت وزارة الخزانة الأمريكية الأربعاء 24 سبتمبر/أيلول أن هذه العقوبات من شأنها "تعقيد محاولات" هذه التنظيمات لجمع أموال وتحويلها إلى "سورية وأماكن أخرى".

وتستهدف العقوبات الأمريكية الجديدة 11 شخصا، بينهم ثلاثة إندونيسيين وأردنيان وجورجي، تتهمهم واشنطن بتسهيل إيصال "مسلحين" وأموال لمنظمات "إرهابية"، بحسب بيان الوزارة الأمريكية التي أضافت أن العقوبات تشمل أيضا شركة اندونيسية.

وأكدت الإدارة الأمريكية أن هذه الإجراءات "تكمل" القرار الملزم الذي تبناه مجلس الأمن الأربعاء لوقف تدفق المقاتلين الإسلاميين المتطرفين على سورية والعراق والتصدي للتهديد الذي يشكلونه على دولهم الأصلية.

ونقل البيان عن ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الأمريكي المكلف بملف بمكافحة الإرهاب قوله إن "هذه الإجراءات تؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة وشركائنا بإضعاف سبل وصول الإرهابيين إلى شبكات التمويل والقضاء عليها".

واشنطن تفرض عقوبات ضد جماعتين يقاتل أعضاؤهما في سورية وبينهم مواطنون روس وجورجيون

كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات ضد مجموعتين متطرفتين يقاتل أعضاؤهما في سورية وبينهم مواطنون روس وجورجيون. وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن العقوبات تستهدف كلا من "حركة شام الإسلام" المغربية و"جيش المهاجرين والأنصار".

وأفادت الوزارة بأن جماعة "جيش المهاجرين والأنصار" التي يترأسها شيشانيون تأسست في فبراير/شباط عام 2013 ويشكل أجانب غالبية أعضائها.

وجاء في بيان الوزارة أن الجماعة المذكورة تتعاون مع المنظمات الأكثر تشددا في المنطقة، بما فيها "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية"، إلى جانب مسؤوليتها عن اعتداءات على مدنيين وعمليات خطف مواطنين مسالمين وأجانب.ومن بين الأشخصا العشرة المستهدفة بالعقوبات مراد مارغوشفيلي الذي يحمل الحامل الجنسيتين الجورجية والروسية بحسب الوزارة.

ويعد مارغوشفيلي زعيما لمسلحين شيشان في سورية، حيث أسس بالقرب من الحدود التركية معسكرا تدريبيا للإرهابيين الأجانب الواردين إلى الأراضي السورية.

هذا وتضم قائمة الأشخاص المستهدفين بالعقوبات الأمريكية مواطنا جورجيا آخر، إلى جانب مسلحين من الدول الاسكندينافية، والبوصنة، وكوسوفو، ومصر، والسعودية وبلدان أخرى.

المصدر: RT + وكالات