اعتقال أصالة في لبنان

الثقافة والفن

اعتقال أصالة في لبناناعتقال أصالة في مطار بيروت الدولي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759361/

اعتقلت الشرطة اللبنانية المغنية السورية أصالة في مطار بيروت الدولي، (مطار رفيق الحريري) بعد ظهر اليوم الأربعاء 24 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقد تم سحب جواز السفر الخاص بها وكافة أوراقها الثبوتية، وأحيلت فورا إلى النيابة العامة التميزية في جبل لبنان، وذلك استجابة لمذكرة توقيف دولية صادرة عن البوليس الدولي (الإنتربول).

وبحسب البيان فقد جرى اعتقال المغنية السورية، الأشهر على الساحة الفنية العربية، على خلفية دعوى رفعتها سورية ضدها بتهمة "الخيانة وإهانة الدولة"، وذلك بسبب مشاركتها في مهرجان "ليالي برك سليمان" في بيت لحم بفلسطين المحتلة، بناء على تأشيرة حصلت عليها من إسرائيل.

يُذكر أن المخرج اللبناني طوني قهوجي، مخرج برنامج "ستار أكاديمي" كان قد نفى أنباء اعتقال المغنية السورية أصالة في لبنان، مشيرا إلى أن ما تم تداوله عار عن الصحة جملة وتفصيلا.

كما أضاف قهوجي أن هناك مساعٍ حثيثة من قِبل البعض لتشويه صورة النجمة السورية من خلال هذا الخبر "المغرض"، وأن أصالة خرجت من المطار بعد الإجراءات المعتادة وتوجهت إلى الفندق حيث تقيم، ومؤكدا على أن الفنانة ستظهر بعد ساعات في برنامج "ستارأكاديمي" ضمن البرايم الأسبوعي.

المصدر: RT + الوكالة اللبنانية

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل