سيارات غوغل ذاتية القيادة مسموح لها السير الآن في شوارع كاليفورنيا

عالم السيارات

سيارات غوغل ذاتية القيادة مسموح لها السير الآن في شوارع كاليفورنياسيارات غوغل ذاتية القيادة مسموح لها السير الآن في شوارع كاليفورنيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759353/

أحرزت اختبارات سيارات غوغل ذاتية القيادة تقدما كبيرا في السنوات القليلة الماضية، مسجلة أكثر من مليون كيلومتر بدون حوادث وبدون تدخل بشري، وفقا لشركة غوغل.

ولكن هذه الاختبارات اقتصرت على عدد قليل من الطرق المغلقة والمناطق المختارة، إلا أنه ابتداء من هذا الشهر، ستتمكن غوغل وعدد قليل من شركات صناعة السيارات الطموحة إطلاق العنان لمركباتها ذاتية القيادة على الطريق العام في ولاية كاليفورنيا.

وفي الأسبوع الماضي، سلمت إدارة النقل الأمريكية "DMV" أول 29 تصريحا لاختبار السيارات ذاتية القيادة على جميع الطرق العامة للولاية، وفازت شركة غوغل بـ 25 تصريحا منها، طبقا لما أوردته جريدة The Guardian.

في الوقت نفسه، تلقت شركتا "آودي" و"دايملر AG مرسيدس بنز" أيضا اثنين من التصاريح، لاختبار سياراتهما ذاتية القيادة المعدلة.

وتأتي هذه التصاريح نتيجة لقانون صدر في عام 2012 في ولاية كاليفورنيا، يجيز رسميا اختبارات السيارة ذاتية التحكم، والذي جاء بعد صدور قوانين مماثلة في ولايتي فلوريدا ونيفادا.

والآن في كاليفورنيا يمكن لأي شركة مؤهلة التقدم بطلب للحصول على تصاريح تسيير سيارات ذاتية القيادة، وتبلغ قيمة التصريح 150 دولار للسيارة الأولى و 50 دولار لكل سيارة إضافية، على ان تتحمل الشركة تكاليف التأمين التي تصل إلى 5 ملايين دولار.

المصدر : RT + "ذي فيرج"

فيسبوك 12مليون