السلطات الروسية متخوفة من دخول بضائع محظورة عن طريق الحدود الأوكرانية

مال وأعمال

السلطات الروسية متخوفة من دخول بضائع محظورة عن طريق الحدود الأوكرانيةالسلطات الروسية متخوفة من دخول بضائع محظورة عن طريق الحدود الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759351/

تتخوف السلطات الروسية من دخول بعض البضائع الغربية التي تم حظر استيرادها إلى روسيا عن طريق الحدود الأوكرانية وكأنها بضائع تم إنتاجها في أوكرانيا.

وقال رئيس مصلحة الجمارك الروسية أندريه بيليانينوف في لقاء مع نواب مجلس الدوما الأربعاء 24 سبتمبر/أيلول إن بعض البضائع التي أُنتجت خارج أوكرانيا قد تعبر الحدود الروسية من الأراضي الأوكرانية بوثائق مزورة تشير إلى أنها أنتجت في أوكرانيا.

وأضاف أن المهربين يزعمون أحيانا أن البضائع ستعبر الأراضي الروسية متوجهة إلى الدول الأخرى، لكنها في الواقع تباع في روسيا، وبدأ بعض منتجي الأسماك الأوروبيين تصدير بضائعهم إلى روسيا من الدول التي لم يفرض حظر على استيراد المنتجات الغذائية منها، على أساس أنها أنتجت في هذه الدول.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى زيادة تدفق البضائع التي فرضت روسيا الحظر على استيرادها، إلى بيلاروس وكازاخستان للاستهلاك المحلي، مضيفا أنه من غير المستبعد تهريب هذه البضائع إلى روسيا فيما بعد.

وأفاد بأن أجهزة الجمارك منعت دخول 736 شحنة من البضائع المهربة يصل وزنها الى 18 ألف طن منذ فرض الحظر على استيراد المنتجات الغذائية من الولايات المتحدة وبلدان الاتحاد الأوروبي والنرويج وكندا وأستراليا.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"