أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: لن نرسل جنودا أمريكيين لسورية أو العراق

أخبار العالم

أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: لن نرسل جنودا أمريكيين لسورية أو العراقكلمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759347/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء 24 سبتمبر/ ايلول أن بلاده لا تنوي ارسال جنود الى سورية أو العراق.

وشدد أوباما على ضرورة القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" ومواجهة الارهاب الايديولوجي الفتاك، مضيفا "سنمنع وصول المقاتلين إلى التنظيم وكذلك سنقطع التمويل".

وأشار الى أن "هناك تطرفا عميقا يسيطر على مناطق واسعة من العالم الإسلامي"، متابعا "لسنا ضد الإسلام، والمتطرفون يستغلون الدين الإسلامي العظيم".

وبين الرئيس الأمريكي أن مجلس الأمن سيتبنى في وقت لاحق قرارا يتضمن مسؤولية المتطرفين.

أوباما: لا بديل لحل سياسي للأزمة السورية

وفي شأن النزاع المسلح في سورية قال أوباما إنه لا يمكن تجاوزه إلا بطريقة سياسية.

ودافع الرئيس الأمريكي عن برنامج واشنطن الهادف إلى تدريب وتسليح ما تسميه الولايات المتحدة "المعارضة المعتدلة" التي قال أوباما إن هذا البرنامج موجه ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي من جهة، وضد "قسوة نظام بشار الأسد" من جهة أخرى.

مع ذلك فقد أشار أوباما إلى أن السبيل الوحيد لإنهاء الحرب الأهلية في سورية هو "انتقال سياسي شامل يلبي تطلعات جميع السوريين على اختلاف قومياتهم ودياناتهم".

وبهذا الصدد أعرب أوباما عن اعتقاده بأن الأوان قد حان لإجراء مفاوضات أوسع، تستطيع الدول الكبرى أن تبحث خلالها تناقضاتها "وجها لوجه".

هذا وأكد الرئيس الأمريكي استعداد بلاده للمشاركة في هذه الجهود، دون الأفصاح عن تفاصيل هذه المبادرة، كما أنه لم يذكر الدول التي يمكن برأيه أن تشارك في هذه المفاوضات، وما إذا كان عليها أن تحل محل "عملية جنيف 2" المجمدة.

تعليق موفدنا إلى نيويورك

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون