إصابة عشرات المصلين في اقتحام الأمن الإسرائيلي للمسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

إصابة عشرات المصلين في اقتحام الأمن الإسرائيلي للمسجد الأقصىصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759308/

أفادت مراسلتنا في القدس بإصابة 30 فلسطينيا بعد اقتحام وزيرين إسرائيليين ومجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك بدعم من قوات الأمن الإسرائيلية.

وقالت مراسلتنا إن "وزير الاسكان الاسرائيلي أوري آرئيل ووزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "اسحق اهرنوفتش" اقتحما باحات المسجد الأقصى وقاما بجولة في ساحاته مع مجموعة من المتطرفين اليهود.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بأن القوات الإسرائيلية فرضت حصارا عسكريا مشددا على المصلين المحاصرين في الجامع القبلي بالمسجد الأقصى، بينما تقوم بحماية المستوطنين الإسرائيليين وتأمين اقتحاماتهم من باب المغاربة.

وأضافت (وفا) أن القوات الإسرائيلية فرضت إجراءات وقيودا مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى منذ ساعات فجر اليوم ومنعت النساء والطالبات من الدخول في حين سمحت فقط لكبار السن من الرجال.

من جانبها نقلت وكالة (معا) الإخبارية عن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قوله إن "جنود الاحتلال هاجموا كافة المتواجدين في ساحات الأقصى، والقوا القنابل بصورة متعمدة على موظفي الأوقاف وكبار السن".

وتتزامن هذه الاقتحامات مع دعوات من قبل منظمات الهيكل لاقتحام جماعي للمسجد بمناسبة "رأس السنة العبرية".

وكان الجنود الإسرائيليون فرضوا حصارا مشددا على الأقصى الثلاثاء، وعززوا من تواجدهم عند مداخل المسجد وفي ساحاته، واعتدوا أكثر من مرة على المصلين المرابطين في الخارج.

المصدر: RT + "وكالات"