نصرالله: هجوم عرسال ليس عفويا بل كان مخططاً له وليس سببه اعتقال أحد الأشخاص

أخبار العالم العربي

نصرالله: هجوم عرسال ليس عفويا بل كان مخططاً له وليس سببه اعتقال أحد الأشخاصحسن نصرالله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759260/

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إن كل من يعرف بالعمل العسكري يدرك أن هجوم عرسال على الجيش ليس عفويا بل كان مخططاً له، وليس سببه اعتقال احد الاشخاص.

وأضاف نصر الله أن قضية العسكريين المخطوفين هي قضية اللبنانيين جميعا ولا تختص بعائلة او المؤسسة العسكرية، مؤكدا أنه كان يجب منذ البداية العمل لتحقيق هدف إعادة العسكريين لأهاليهم، "لكن للاسف البعض حول القضية الى مادة للسجالات والنعرات المذهبية".

واتهم نصر الله أطرافا في لبنان قال انها تبنت مطالب أكثر وأعلى سقفا من مطالب الجماعات الارهابية، داعيا أن يكون التفاوض لاستعادة المخطوفين العسكريين من موقع القوة، موضحا أن" التفاوض من موقع الضعف سيؤدي الى كارثة على العسكريين، والأمل كبير بعودة العسكريين من خلال موقف مسؤول وقوي".

ودعا الأمين العام لحزب الله الى عدم المس بأي لاجئ سوري على خلفية هذه القضية، لانه لا علاقة لهم بهذا الموضوع، فلا يجوز التعدي على الابرياء لتصفية الحسابات.

 نرفض الضربات الأمريكية في سورية تحت أي غطاء كان

من جانب آخر أعلن نصرالله رفض حزبه للضربات التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها ضد مقاتلي "الدولة الإسلامية".

وقال الأمين العام لحزب الله"عندنا مبدأ: الأميركيون، سواء هاجم الأميركيون داعش أو طالبان أو النظام العراقي السابق نحن ضد التدخل العسكري الأميركي وضد تحالف دولي في سورية"، مؤكدا أن موقف الحزب "مبدئي لا يتغير" مهما كان الغطاء الذي ينضوي تحته التدخل العسكري الأميركي.

ورفض نصر الله الانضمام إلى هذا التحالف، مؤكدا أنه يخدم "المصالح الأمريكية" رغم كونه يخوض نزاعا مع تنظيم الدولة الاسلامية الذي يقاتله في سورية إلى جانب الجيش السوري.  

وأضاف "هذا التحالف كما يكرر الرئيس الأميركي باراك أوباما في كل خطاباته هو للدفاع عن مصالح الولايات المتحدة، حين أصبح الخطر يمس بمصالح الأميركيين تحركوا"، رافضا أن يكون لبنان جزءا من التحالف الدولي.

تعليق الصحفي والمحلل السياسي طارق عجيب

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية