المتحدث باسم الحوثيين: لا نخدم أجندات خارجية

أخبار العالم العربي

المتحدث باسم الحوثيين: لا نخدم أجندات خارجيةاحتجاجات اليمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759189/

قال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين إن سياسة بلاده في الفترة القادمة لن ترتهن إلى أجندات أي دولة إقليمية، وإنما ستلتزم فقط بما يحقق مصلحة أهل اليمن أنفسهم.

ونفي عبد السلام الثلاثاء 23 سبتمبر/ أيلول ما يتردد من أحاديث حول مساندة دول إقليمية لجماعته للقيام بثورة مضادة أو انقلاب ضد نظام الحكم القائم بالبلاد، مشددا بالقول " نحن لم ولا ننفذ أجندات أي دولة، ولم يكن هناك أي تآمر أو تلاق في الأهداف مع أي دولة فيما يخص مواجهة الإخوان المسلمين على الإطلاق".

وتابع " الإخوان هم من أخطأوا في حق أنفسهم، ليس في اليمن فحسب، ولكن في المنطقة ككل، الإخوان مارسوا ضدنا حالة كبيرة جدا من الإقصاء وسعوا إلى أخونة كل مؤسسات الدولة بما فيها المدارس بشكل غير طبيعي، ما يؤكد أنهم ليسوا رجال دولة، وغير قادرين على احتواء الآخرين.

وأشار عبد السلام إلى أن " الحديث عن دول إقليمية بعينها ساندتنا للتخلص من الإخوان غير صحيح، نحن بالأساس تحركنا وسط مد شعبي واسع في اليمن للمطالبة بحقوق عادلة ومشروعة ".

وأضاف المتحدث باسم الحوثيين أن "الحاضر القوي في المشهد السياسي الحالي باليمن ليس إيران ولكن هناك دول أخرى لها حضور قوي والمبادرة الخليجية أحد أبرز أوجه هذا الحضور، والمبادرة تمت برعاية عشر دول ظاهرة ومعروفة ".

تعليق المحلل السياسي أحمد الزرقا

المصدر: RT + وكالات