"الشاباك" يعلن قتل فلسطينيين يتهمهما بخطف وقتل 3 مستوطنين بالخليل

أخبار العالم العربي

صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759158/

قالت القوات الاسرائيلية الثلاثاء 23 سبتمبر/أيلول إنها قتلت شابين فلسطينيين ادعت أنهما مسؤولين عن خطف وقتل 3 مستوطنين قبل نحو ثلاثة شهور قرب الخليل.

ونقلت صحيفة يدعوت أحرنوت الإسرائيلية أن العملية نفذتها عناصر مشتركة من الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي "الشاباك" والقوات الخاصة الاسرائيلية "يمام".

ونقلت الصحيفة عن بيان رسمي لجهاز "الشاباك" قال فيه إن قوات الأمن تمكنت من تحديد موقع المشتبه بهما" في خطف وقتل الإسرائيليين الثلاثة، وتابع البيان "وعند محاولة القبض على المتهمين وقع تبادل لإطلاق النار ما أدى إلى مقتلهما"

وذكرت يدعوت أحرنوت على موقعها على شبكة الإنترنت أن "الشابين الفلسطينين اللذين قتلا هما مروان قواسمي وعامر أبو عيشة المتهمين بخطف المستوطنين الثلاثة وهما من مدينة الخليل بالضفة الغربية".

من جانبها أفادت وكالة معا الإخبارية الفلسطينية أن الجنود الإسرائيليين لا زالوا يحاصرون حي الجامعة وعددا من المنازل في الخليل، في وقت فجروا فيه أبواب عدد من المنازل والمحال التجارية.

وأضافت أن جرافة عسكرية إسرائيلية تقوم بعمليات هدم في الحي، وأن أعمدة من الدخان تتصاعد في المنطقة، فيما تمنع قوات الإسرائيلية المواطنين والصحفيين من الاقتراب من الحي.

ولم يؤكد أي مصدر مسؤول اغتيال القواسمي وأبو عيشة حتى هذه اللحظات.

تعليق مراسلتنا في رام الله

المصدر: RT + "وكالات"