تسيسكا موسكو يعاقب جماهيره بعد أحداث الشغب في روما

الرياضة

تسيسكا موسكو يعاقب جماهيره بعد أحداث الشغب في رومامشجعو تسيسكا في مباراة روما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759122/

قال رومان باباييف المدير العام لنادي تسيسكا موسكو، إن الفريق سيصدر قرارات إيقاف وسيتخذ إجراءات قانونية ضد الجماهير المشاغبة، لإيقاف السلوك العنيف "والذي دفعنا لتجاوز الحدود."

وقال باباييف في مقابلة مع رويترز "نعمل بمنتهى الفاعلية مع مشجعينا وبدأت النتائج بالظهور فعلا في روسيا، حيث توقفت الجماهير فعليا عن استخدام الألعاب النارية في المباريات."

وأضاف باباييف "ومع ذلك فان هذه الاتفاقات (مع الجماهير) ليست سارية خلال المباريات الأوروبية. المشجعون يكونون في غاية الحماس."

وتابع "بات الموقف حساسا في الآونة الأخيرة. ما حدث في روما لم يكن فقط غير مقبول بل إنه مثل مشكلة ضخمة. نتوقع أن يعاقبنا الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بكل قوة."

واشتبكت جماهير الفريق الروسي مع الشرطة والجماهير الإيطالية في مباراة الفريق الأسبوع الماضي أمام روما والتي أقيمت في العاصمة الإيطالية في دوري أبطال أوروبا. كما أدينت الجماهير ذاتها بسبب هتافات عنصرية خلال مباريات أمام مانشستر سيتي وفيكتوريا بلزن الموسم الماضي.

وبمجرد أن بدأت مباراة روما أخذت الجماهير الروسية بإلقاء الألعاب النارية نحو جماهير الخصم، كما حاولت شق طريقها نحو أماكن في الاستاد كانت تجلس فيها جماهير روما ما أدى لاشتباكات مع المشرفين على الاستاد والشرطة.

وقال باباييف "يجب أن نطبق إجراءات قاسية وهو ما قد يشمل إصدار قرارات بالإيقاف عن دخول المباريات وفتح تحقيقات جنائية ضد هؤلاء الذين يتسببون في أي مشكلات."

وسيلعب تسيسكا أول مباراة له على أرضه بدوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ في الـ 30 من سبتمبر/أيلول الجاري بدون جماهير كعقاب على سلوكهم  الموسم الماضي.

ويأمل باباييف في عدم تكرار وقائع الموسم الماضي بعد أن تعرض يايا توري لاعب وسط منتخب ساحل العاج لهتافات عنصرية من جماهير تسيسكا.

 

المصدر: RT + "رويترز"