العبادي يجدد رفض العراق أي تدخل بري لقتال "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

العبادي يجدد رفض العراق أي تدخل بري لقتال صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759107/

جدد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال استقباله وزير الدفاع الأسترالي ديفيد جونستن الاثنين 22 سبتمبر/ ايلول رفضه لأي تدخل بري في بلاده لقتال "الدولة الإسلامية".

وجاء في بيان صدر عن مكتب العبادي أنه تم خلال اللقاء مناقشة التعاون الأمني بين البلدين لمواجهة خطر التنظيم بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب وتأثيره على العراق والمنطقة والعالم.

وأضاف البيان أن العبادي أكد "أهمية احترام سيادة العراق ووحدة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية والتي تعد من ثوابت عملنا حاليا وخلال الفترة المقبلة".

وبين أن القوات الأمنية العراقية وقوات الحشد الشعبي تمتلك القدرات البشرية لكسب المعركة ضد العدو.

أستراليا ستلعب دورا في قصف مواقع "الدولة الإسلامية"

أعلن وزير الدفاع الأسترالي ديفيد جونستون أن طيران بلاده العسكري سيلعب دورا في حملة الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وقال جونستون للصحفيين في بغداد عقب اجتماعه مع رئيس الوزراء حيدر العبادي إن حوالي 8 مقاتلات من طراز "سوبر هورنيت" ستشارك في التحالف الدولي، دون أن يوضح إن كانت المقاتلات الأسترالية ستنفذ ضربات جوية أم لا.

وأضاف أن القوات الخاصة الأسترالية ستلعب دورا استشاريا للقوات العراقية، مبينا أنها "ستساعد في الدعم اللوجستي للقوات العراقية".

وكان رئيس الوزراء الأسترالي توني ابوت أعلن الأسبوع الماضي أن بلاده سترسل 600 عنصر إلى دولة الإمارات للانضمام إلى التحالف الدولي لمواجهة "الدولة الإسلامية".

تعليق مراسلنا في بغداد

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية