روسيا تشارك في قمة "الـ 20" المقبلة في أستراليا

مال وأعمال

روسيا تشارك في قمة روسيا ستشارك في قمة مجموعة العشرين المقبلة في أستراليا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759091/

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي الاثنين 22 سبتمبر/أيلول أن الرئيس فلاديمير بوتين سيشارك في قمة مجموعة العشرين الكبرى المقرر عقدها في أستراليا في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف إن روسيا ستشارك في قمة العشرين لكنها لن توافق على تغيير جدول أعمال القمة الذي جرت بلورته خلال عام كامل.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي توني ابوت قد أكد في وقت سابق أن الدعوة وجهت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور القمة المقررة في 15 نوفمبر/تشرين الثاني في مدينة بريسبان الأسترالية، مشيرا إلى أن اجتماع المجموعة يتسم بطابع اقتصادي بحت ولا علاقة له بقضايا الأمن.

تصريحات ابوت هذه جاءت بعد إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في وقت سابق أن الوقت لا يزال مبكرا لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمشاركة في القمة رابطا الموضوع بتطور الأوضاع في شرق أوكرانيا.

وتضم مجموعة العشرين كلا من الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الاوروبي والهند وإندونيسيا وإيطاليا وكندا والصين والمكسيك وروسيا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وجمهورية جنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية واليابان.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"