الصحة اليمنية: انتشال 200 جثة من مناطق المواجهات المسلحة في صنعاء

أخبار العالم العربي

الصحة اليمنية: انتشال 200 جثة من مناطق المواجهات المسلحة في صنعاءحوثيون في صنعاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759050/

أعلنت وزارة الصحة اليمنية الاثنين 22 سبتمبر/ ايلول أن عدد القتلى الذين انتشلت فرق الطوارئ جثثهم من الأحياء، التي شهدت مواجهات مسلحة في صنعاء منذ الأسبوع الماضي، بلغ 200.

وقال مدير عام الطوارئ والإسعاف بالوزارة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "إن طواقم الإسعاف التابعة للوزارة قامت يوم (الاثنين) بانتشال 53 جثة من ضحايا المواجهات في حي النهضة ومقر قيادة المنطقة السادسة وحي السلام وجامعة الإيمان وتم نقلها إلى ثلاجات المستشفيات الحكومية التابعة للوزارة والمستشفيات العسكرية".

وأضاف المسؤول:" وبذلك يرتفع إجمالي الجثث التي قامت طواقم وزارة الصحة بانتشالها منذ يوم 16 سبتمبر/ أيلول إلى 200 جثة".

وأشار الى أن طواقم الوزارة قامت بإسعاف 461 مصابا خلال نفس الفترة وتم نقلهم إلى المستشفيات، موضحا أن فرق الإسعاف ما زالت تجوب هذه الأحياء بحثا عن جثث ربما لا تزال موجودة في تلك الأحياء

مراسلنا: هدوء حذر في صنعاء رغم سيطرة الحوثيين على منازل لعائلة الأحمر

أفادت تقارير إعلامية من صنعاء بأن مجموعة من أنصار الحوثي اقتحموا يوم الاثنين 22 سبتمبر/ أيلول منازل مستشار رئيس الجمهورية اللواء علي محسن الاحمر والقيادي في حزب الإصلاح الشيخ حميد الأحمر.

وأشارت التقارير إلى أن الحوثيين يستعدون لتفجير المنازل التي سيطروا عليها.

وفي الوقت ذاته أوضح مراسلنا في صنعاء أن هذه المواجهات، التي تأتي في إطار تصفية الحسابات بين الحوثيين وعائلة الأحمر، تجري على نطاق محدود نسبيا، مؤكدا أن العاصمة اليمنية تشهد الاثنين هدوءا حذرا عموما.

المصدر: RT + وكالات