أستراليا.. السجن لسنوات طويلة للعائدين من القتال في سورية

أخبار العالم

أستراليا..  السجن لسنوات طويلة للعائدين من القتال في سوريةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/759045/

هددت السلطات الأسترالية الإثنين 22 سبتمبر/أيلول الأستراليين الذين يتوجهون للقتال مع مجموعات متطرفة في الشرق الاوسط بعقوبة السجن لفترة طويلة جدا حال عودتهم الى استراليا.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت في بيان حول الامن القومي "رسالتي الواضحة لجميع الاستراليين الذين يقاتلون مع مجموعات ارهابية، هي انه سيتم توقيفكم ومحاكمتكم ووضعكم في السجن لفترة طويلة جدا".

وأضاف أبوت إنه "يجري العمل على تعديل القوانين لتسهيل ابقاء اي ارهابيين محتملين بعيدين عنا"، مشيرا إلى عودة 20 مقاتلا إستراليا من اصل 60 يقاتلون في العراق وسورية إلى جانب الجماعات المتطرفة، بينما هناك مئة اخرون يدعمونهم بشكل ناشط.

وتسعى أستراليا هذا الاسبوع إلى طرح قانون يشمل جرائم ارهابية جديدة لتوسيع الصلاحيات الحالية لمراقبة وتوقيف أي مشتبه بهم في مسائل ارهاب حيث ستتم بمقتضى هذا القانون محاسبة كل من تثبت إدانته بتقديم استشارات او الترويج او التشجيع او الحض على عمل ارهابي .

وستشارك استراليا بـ600 جندي وعدد من الطائرات في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق، بينما خصصت الحكومة 563 مليون دولار اضافية لتعزيز الامن وشددت اجراءات الحماية في الاماكن العامة بمختلف انحاء البلاد، بما في ذلك البرلمان.

المصدر: RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون