24 سبتمبر موعدا لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بالقاهرة

أخبار العالم العربي

24 سبتمبر موعدا لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية بالقاهرةمن الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758925/

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي بوساطة مصرية ستستأنف في القاهرة بتاريخ 24 سبتمبر / أيلول الحالي.

وتشمل المفاوضات آليات تسوية أزمة رفع الحصار عن قطاع غزة، وتشغيل المعابر وإعمار القطاع.

وألقت الخلافات بين حركتي "فتح" و"حماس" بظلالها على المساعي المصرية لتنقية الأجواء بين الفصائل الفلسطينية لضمان مشاركتها فى وفد موحد.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية المصرية نفى ما تردد عن اعتذار مصر عن استضافة لقاءات فلسطينية في القاهرة، وأكد المصدر أن الخبر الذي تناقلته وكالات الأنباء في هذا الشأن عار تماما عن الصحة، ولا أصل له، فضلا عن أنه لا يتفق مع الدور المصري المعروف والمستمر إزاء القضية الفلسطينية.

ومن جانبه، قال رئيس الوفد الفلسطيني إلى مباحثات التهدئة، عزام الأحمد، في تصريح له يوم السبت، إن "موقفنا الثابت بأن تبقى مصر الراعية للمصالحة الفلسطينية، بغض النظر عن موقفها من حركة حماس، وذلك لما فيه مصلحة لشعبنا وقضيته العادلة، وبأننا حريصون على تطوير وتعميق علاقات الأخوة المصرية الفلسطينية".

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال، قال إن مصر اعتذرت بشكل رسمي عن استضافة لقاءات الحوار بين حركتي حماس وفتح، بحسب ما تم إبلاغ حركته بذلك.

وقال نزال، في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام حماس، إنه تم الاتفاق مبدئيا على أن تجرى لقاءات الحوار في قطاع غزة، بعد اعتذار القاهرة، دون أن يحدد موعد اللقاءات بعد.

المصدر: RT + وكالات