انهيار أطفال لوفاة والدتهم في برنامج القرموطي يعرضه لانتقادات حادة

متفرقات

انهيار أطفال لوفاة والدتهم في برنامج القرموطي يعرضه لانتقادات حادةضيف البرنامج الذي صعق طفليه بنبأ وفاة والدتهما على الهواء مباشرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758903/

تعرض الإعلامي المصري جابر القرموطي إلى موجة عارمة من الانتقادات بسبب إعلان ضيفه على الهواء مباشرة وفاة زوجته، ليفاجئ بذلك طفلاه المشاركان في هذه الحلقة من برنامج "مانشيت".

يبدو الضيف في بداية الفيديو وهو يتحدث عن زوجته في عبارة تفيد بأنها مريضة، وأن أحد المسؤولين عن حالتها قال له "أنت تضيع وقتك ووقتي"، ليرد القرموطي قائلا: "ربنا سبحانه وتعالى هو المنتقم".

لكن ضيف البرنامج قاطع الإعلامي مشيرا إلى أنه تلقى "للتو" رسالة نصية تفيد بأن "الأمر انتهى في السادسة إلا ثلث"، أي قبل موعد بث البرنامج بثلث ساعة، ما يعني أن الجهة المعنية بإبلاغ الرجل بالخبر أبطأت في ذلك، حتى أنه كان في حوزته ما يكفي من الوقت لطرح قضيته بإسهاب على الهواء مباشرة.

وعلى الرغم من أن بعض مشاهدي الفيديو دافعوا عن جابر القرموطي بأنه ليس هو من أعلن وفاة السيدة بل زوجها، إلا أن العديد من النشطاء هاجموا الإعلامي رأوا أن الأمر "متفق عليه" وأن ما تم "متاجرة بمشاعر الأطفال"، وذلك بهدف تحقيق معدل مشاهدات عال بحسب ما جاء في تعليقات هؤلاء.

ويضيف هؤلاء أنه كان بإمكان جابر القرموطي قطع البث "في حال فوجئ بالخبر وبرد فعل الأطفال الطبيعي" وفقا لردودهم.

كما أبدى بعض ممن تبنى هذا الرأي دهشته إزاء السماح لضيف على الهواء مباشرة بأن يحمل هاتفه الجوال معه، علاوة على عدم لفت انتباهه إلى ضرورة إغلاقه، كما أضاف هؤلاء أنه لم يسمع أي صوت من الهاتف يدل على تلقي صاحبه رسالة.      

هذا ويمتنع موقع RT باللغة العربية عن نشر هذا الفيديو مرفقا بالخبر، حفاظا على مشاعر الطفلين اللذين فقدا والدتهما، وكذلك مشاعر قراء الموقع.

المصدر: RT + "يوتيوب"

أفلام وثائقية