وفد من الحوثيين يتوجه الى صنعاء لتوقيع التسوية مع الحكومة

أخبار العالم العربي

وفد من الحوثيين يتوجه الى صنعاء لتوقيع التسوية مع الحكومةاليمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758897/

توجه وفد من جماعة الحوثيين الى العاصمة صنعاء صباح الأحد 21 سبتمبر/أيلول لتوقيع اتفاق التسوية مع الحكومة اليمنية.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر قد أعلن السبت التوصل لاتفاق لحل الأزمة الحالية في البلاد، بناء على بنود اتفاق مؤتمر الحوار الوطني اليمني.

وأضاف أن التحضير جار لترتيبات التوقيع، مشيرا إلى أن الاتفاق سيشكل وثيقة وطنية تدفع بمسيرة التغيير السلمي، وترسخ مبدأ الشراكة الوطنية والأمن والاستقرار في البلاد.

ولفت بن عمر إلى أن اليمنيين عانوا طويلا من العنف والاقتتال، مبديا أسفه لاستمرار إراقة الدماء، خصوصا بعد التوافق على مخرجات تاريخية في مؤتمر الحوار الوطني. 

وأكد بن عمر أن الوقت حان الآن لتجاوز المصالح الضيقة، وتغليب المصلحة العليا، والعمل بمسؤولية على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبناء الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون. 

 وكانت مصادر يمنية قد أفادت أن مسلحي الحوثيين سيطروا على مبنى التلفزيون اليمني.

كما ذكرت المصادر أن النيران اشتعلت في مبنى التلفزيون مع استمرار قصف مسلحي الحوثيين للمبنى بقذائف "مورتر" لليوم الثالث على التوالي.

 ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في التلفزيون قوله إن النيران اشتعلت في جزء من المبنى القريب من منشآت حيوية أخرى مع اشتداد القصف بقذائف مورتر صباح يوم السبت مضيفا أن المئات محاصرون داخل المبنى.

وبث التلفزيون اليمني رسالة لمؤسسات محلية ودولية للتدخل لإنقاذ العاملين من القصف.

وفي منطقة قريبة من وزارة الداخلية حيث يعتصم الحوثيون أطلقت ثلاث قذائف مورتر نحو أحد المباني الحكومية، كما أغلقت جامعة صنعاء أكبر جامعات البلاد يوم السبت بعد أن سقطت قذيفة في حرم الجامعة خلال اشتباكات يوم الجمعة.

تعليق المحلل السياسي محمد الغباري من صنعاء:

تعليق عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله علي البخيتي من صنعاء:

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب