نور الشريف يتجاوز أزمته الصحية ويستعد للعودة في رمضان

الثقافة والفن

نور الشريف يتجاوز أزمته الصحية ويستعد للعودة في رمضان  الفنان المصري الكبير نور الشريف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758873/

تجاوز الممثل المصري نور الشريف أزمته الصحية التي أدت لتوقفه عن العمل وأبعدته عن موسم رمضان 2014، لكنه يستعد للعودة بمسلسل "أولاد منصور التهامي" الذي تشاركه فيه الفنانة وفاء عامر.

في إطار استعداده للعمل في هذا المسلسل غادر الشريف مصر متوجها إلى تركيا لتحديد أماكن تصوير المسلسل، وذلك بصحبة مخرج العمل سميح النقاش ومنتجه محمد فوزي، زوج الفنانة وفاء عامر.

وبذلك يترقب الجمهور والمعجبون بنور الشريف عودة الفنان الكبير في رمضان المقبل في هذا العمل الفني المكون من 60 حلقة، وهو من تأليف مصطفى محرم.

يشار إلى أن نور الشريف حاضر في الآونة الأخيرة وبقوة، وذلك بعد إطلاق اسمه على الدورة الثلاثين لمهرجان "الاسكندرية" السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط الشهر الجاري.

وفي شأن آخر تعرض الفنان المصري إلى هجوم حاد من قبل عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تم توجيه اتهام له بأنه يدعو إلى التطبيع مع إسرائيل، وذلك على خلفية ندوة أقامها الشريف في المهرجان.

لكن نور الشريف توجه من خلال هذه الندوة إلى رئيس اتحاد النقابات الفنية المصرية الموسيقار هاني مهنا، معربا عن أمله بأن يكون هناك تعاون فني مع السينمائيين من "عرب 48"، أي الفلسطينيين من حملة الهوية الإسرائيلية داخل ما يعرف بالخط الأخضر.

وتساءل الفنان في الندوة.. "لماذا نحرم العرب من فناني عرب 48؟ فليس ذنبهم أنهم يحملون الجنسية الإسرائيلية".

ردا على الاتهام الذي نال من الفنان المصري الكبير صرح هاني مهنا بأن "نور الشريف أذكى وأكبر من أن يقع في مثل هذا الاتهام غير اللائق بتاريخه وبالأعمال التي قدمها، فهو فنان محترم يعي جيدا ما يقوله"، مشيرا إلى أن "عرب 48" يقدرون الفن المصري كثيرا، "ولطالما أشاد بهم عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وغيرهما من فناني مصر.

وأضاف هاني مهنا كذلك أن نور الشريف يرفض الخلط بين الإسرائيليين و"عرب 48 الذين يعيشون داخل إسرائيل ويحملون الجنسية الإسرائيلية رغما عنهم"، وأنه "من الظلم أن نكون نحن والزمن عليهم".

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية