"فيا" يؤجل قراره بحظر الاتصال بين الفرق وسائقي الفورملا-1

الرياضة

فيا يؤجل قراره بحظر الاتصال بين الفرق وسائقي الفورملا-1 حتى موسم 2015
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758799/

أرجأ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" فرض حظر شامل على الاتصال بين الفرق وسائقيها وتبادل الرسائل الخاصة بمعدلات أداء السيارة والسائق خلال السباق وذلك حتى الموسم المقبل 2015.

وجاء قرار التأجيل على اعتبار أن سباق جائزة سنغافورة الكبرى الذي سيقام مطلع الأسبوع المقبل سيمثل موعدا مبكرا بالنسبة للفرق للتأقلم مع القواعد الجديدة.

وتم إبلاغ الفرق الأسبوع الماضي بان أي أحاديث عبر دوائر الاتصال أو الرسائل الخاصة بمعدلات الأداء للسيارة أو السائق ستمثل انتهاكا للقواعد الخاصة بالرياضة وسينجم عنها معاقبة الفريق المعني بالأمر.

ومع ذلك وقبل ساعات من أول تجارب حرة على حلبة مارينا باي وهي حلبة شوارع في سنغافورة مساء اليوم الجمعة 19 سبتمبر/يلول، أعلن الاتحاد الدولي أنه عدل خططه فيما يتعلق بالأمر.

وأضاف الاتحاد الدولي "لن يسمح بأي رسائل تخص أداء السائقين إلا أن الحظر المتوقع على المعلومات الخاصة بأداء السيارة سيتم تأجيله حتى عام 2015 لمنح الفرق المزيد من الوقت للاستعداد."

وقال بيرني إيكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية لسباقات فورمولا-1 للصحفيين يوم أمس إنه يقف خلف القرار الأساسي، وأنه يريد تقليص الأحاديث عبر دوائر الاتصال خلال السباقات. ورجح إيكلستون ضرورة فرض المزيد من القيود على هذا الأمر في المستقبل.

وأضاف "السائقون يقودون السيارات وهم يدركون ما هو الخطأ وما هو الصحيح. هم لا يريدون أن يقف أحد عند حارة الصيانة ليخبرهم بما يجب فعله."

وقال "فيا" إنه التقى مع 11 مديرا لفرق فورمولا-1 واختار أن يؤجل التغييرات الشاملة حتى 2015، بسبب تعقيدات فرض مثل هذا الحظر بعد وقت قصير من إبلاغ الفرق به على حد تعبيره، وذلك في ظل احتمال حدوث تأثيرات كبيرة ومتابينة بين الفرق."

 

المصدر: RT + "رويترز"