"رينو" تكشف عن سيارة اختبارية توفر الوقود

عالم السيارات

نسخة رينو الاختبارية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758767/

من المقرر أن تكشف شركة "رينو" الفرنسية خلال معرض باريس للسيارات عن سيارة اختبارية تستهلك لترا واحدا من الوقود فقط لكل 100 كيلومتر. وتتضمن تلك السيارة نحو 100 تعديل تكنولوجي جديد.

موديل "رينو EOLAB" عبارة عن سيارة جديدة مبدئيا من حيث ملامحها الخارجية والداخلية على حد سواء.

ويتصف تصميم السيارة بخفة فائقة وانسيابية في أجزائها. ويشير خبراء "رينو" إلى أن السيارة الجديدة تتصف بفاعلية مواصفاتها التكنولوجية. وهي مزودة بمصد أمامي نشيط يتم إنزاله لـ 10 سنتميترات في حال تزيد السرعة عن 70 كلم في الساعة ، وذلك للحد من تيار الهواء المار تحت السيارة. وتستخدم للغرض نفسه صمامات مقياسها 6 سنتيمترات تركب في المصد الخلفي.

الإطارات مقياسها 145 ملم تتسم بمواصفات دينامية فائقة ما يسمح بتخفيض المقاومة أثناء السير بنسبة 15%. أما معامل المقاومة فتنخفض نتيجة تطبيق كل ذلك بنسبة 30%.

ويشكل الخليط من الألومينيوم والمغنيسيوم والمواد البلاستيكية الحرارية أساسا لهيكل السيارة. وسمح انخفاض وزن السيارة بتقليص حجم المحرك والبطارية والعجلات والفرامل.

وتتزود السيارة الاختبارية بمحرك بنزين بسعة لتر واحد يولد قوة 75 حصانا، وبمحرك كهربائي. ويضاف إليهما ناقل الحركة المتحكم فيه دون الاعتماد على التعشيق والذي يرتبط بصندوق السرعة ثلاثي المراحل.

وتضمن البطارية بسعة 6.7 كيلو واط السير بالدفع الكهربائي فقط لمسافة حتى 60 كيلومترا.

وتتوقع الشركة أن تستخدم شركات أخرى بحلول عام 2020 تكنولوجيات مطبقة في هذه السيارة الاختبارية.

المصدر: " " + " فيستي. رو "

 

 

 

 

فيسبوك 12مليون