مايكروسوفت تشتري "مويانغ" للألعاب بـ 2.5 مليار دولار

العالم الرقمي

مايكروسوفت تشتري مايكروسوفت تشتري "مويانغ" بـ 2.5 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758749/

دفعت عملاقة البرمجة مايكروسوفت لشركة "مويانغ" السويدية للألعاب مبلغ 2.5 مليار دولار، لكي تحصل على خدماتها تحت علامة مايكروسوفت التجارية.

الشركة السويدية كانت قد باعت 54 مليون نسخة من لعبة Minecraft، التي تسمح للمستخدمين بناء هياكل من مكعبات الليغو، وكذلك استكشاف الخرائط وخوض معارك افتراضية على شاشات الكمبيوتر.

وأعلن عن الصفقة Phil Spencer مدير شركة Xbox للألعاب، المملوكة لشركة مايكروسوفت. وبناء على هذه الصفقة سيغادر الثلاثة المؤسسون للعبة Minecraft الشركة.

وقد تكهن بعض المحللين أن مايكروسوفت قامت بهذه الخطوة لجذب المزيد من المستخدمين لأجهزة هواتف مايكروسوفت ويندوز، حيث تأتي هذه الصفقة بعد عام من شراء مايكروسوفت هواتف وأجهزة الشركة الفنلندية للهاتف المحمول "نوكيا".

وتعتبر Minecraft أحد التطبيقات الأكثر مبيعا لكل من هواتف آبل و الآندرويد على حد سواء، وتم إطلاق نسخ منها مؤخرا تناسب Xbox One و PlayStation 4، كما تشهد مبيعات اللعبة زيادة مستمرة.

مايكروسوفت تشتري "مويانغ" بـ 2.5 مليار دولار

والشهر الماضي صنفتها مجموعة NPD Group، والمختصة ببحوث الأسواق على أنها اللعبة الثالثة الأكثر شعبية في الأسواق العالمية، على الرغم من عدم مرور وقت كبير على ظهورها. 

وحققت شركة Mojang، التي تأسست في عام 2009، العام الماضي فقط أرباحا بقيمة 100 مليون دولار، على الرغم من أن عدد موظفيها لا يتجاوز 40 موظف.

وقالت مايكروسوفت إن فريق عمل الشركة سوف ينضم لفريق مايكروسوفت للألعاب، المسؤول عن لعبات أخرى شهيرة مثل Halo و Forza و Fable.

المصدر : RT + "بي.بي.سي"