لقاح تجريبي مضاد لـ "ايبولا" يجتاز الاختبارات بنجاح

الصحة

لقاح تجريبي مضاد لـ لقاح ضد "إيبولا"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/758653/

اجتاز لقاح مضاد لفيروس "ايبولا" بنجاح اختبارا أجراه المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية على عشرة أشخاص.

ويقول مدير المعهد انتوني فاوتشي، إن اللقاح اختبر على 10 أشخاص في 2 سبتمبر/أيلول، ولم تظهر عليهم أي أعراض جانبية جدية حتى الآن وسوف يختبر على 10 أخرين خلال الأيام المقبلة.

وأكد فاوتشي أن اختبار هذا اللقاح التجريبي في الولايات المتحدة سينتهي آواخر نوفمبر/تشرين الثاني – بداية ديسمبر/كانون الأول من السنة الحالية، وسيخضع بعدها لاختبارات أخرى في مجالي السلامة والفعالية.

اجراءات الوقاية من ايبولا

وأضاف أن اللقاح سيخضع لاحقا لاختبارات في المملكة المتحدة على 100 متطوع، للتأكد بصورة نهائية من فعاليته في مكافحة "ايبولا".

من جانبها أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن عدد الإصابات بفيروس إيبولا من المحتمل أن يتضاعف كل ثلاثة أسابيع، فيما أكدت رئيسة منظمة "أطباء بلا حدود" الدكتورة جوان ليو، أن وقف زحف هذا الوباء في أنحاء العالم، يتطلب تخصيص ما لا يقل عن مليار دولار، خلال الفترة المقبلة.

منظمة الصحة العالمية

أما الرئيس الأمريكي باراك أوباما، فقد أعلن عن إرسال 3000 عسكري أمريكي إلى بلدان غرب أفريقيا، للمساعدة في مكافحة الوباء، حيث سيتم إنشاء مركز للاتصالات و17 مستشفى ميدانيا.

كما أعلنت الصين عن استعدادها لإيفاد مختبر متنقل وطاقم من 59 شخصا بين طبيب وممرضة، الى سيراليون لمكافحة الوباء.

وكانت كوبا قد أعلنت عن نيتها إرسال 160 طبيبا إلى سيراليون أيضا.

يذكر أن عدد المصابين بالحمى المسجلين حسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية تجاوزت 5000 توفي منهم أكثير من 2500.

المصدر: RT + وكالات